?>
الصحة

اسرع حبوب تنحيف تساعد على إنقاص الوزن

إن الاعتماد على حبوب التخسيس من أجل فقدان الوزن بسرعة يعتبر من الأمور المهمة التي يبحث عنها الكثير من الأفراد خصوصا السيدات التي يرغبن في التنحيف، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على أحسن المكملات الغذائية التي يمكن الاختيار من بينها.

أسرع حبوب تخسيس و حرق للدهون

– حبوب أورليستات Orlistat : حيث تعمل هذه الحبوب على تكسير الدهون في المعدة، و هو ما يساهم في تقليل السعرات الحرارية، كما أن هذه الحبوب لديها بعض الأعراض الجانبية للجهاز الهضمي مثل الانتفاخ و ألم بالمعدة و صعوبة التحكم في البراز، كما قد يؤدي الى خفض المواد الذائبة ( فيتامين أ، فيتامين هـ، فيتامين ك ).

– حبوب التوت البري الطبيعي: هي حبوب تتكون من مواد طبيعية أهمها التوت الكيتونات، ومستخلص المانجا الأفريقية، والاكي بيري، وخلف التفاح، والجريب فروت، والشاي الأخضر، وعشب البحري، هذه الحبوب تساعد في الحد من الشهية و هو ما يعمل على تقليل كمية استهلاك الطعام ويساهم في انقاص الوزن، وتعمل هذه الحبوب على تنظيم مستوى الاديبونيكتين في الجسم، وهو ما يعزز تحفيز حرق الدهون في خلايا الجسم، وتشتمل هذه الحبوب على مجموعة من المركبات التي تحفز عملية الأيض داخل جسم الإنسان.

– حبوب وان أكسس One Xs : حبوب One Xs تساهم في حرق الدهون، حيث تتمتع بمفعول سريع في عملية فقدان الوزن، حيث يمكنها تقليل ما بين 5 الى 7 كيلو غرام خلال الشهر الواحد، كما أنه يوجد لديها آثار جانبية.

– حبوب Easy E-Z : هذه الحبوب تساعد في تقليل الوزن و تؤدي الى خسارة الوزن بدرجه كبيرة، حيث يمكنها المساعدة في انقاص الوزن من 10 الى 15 خلال الشهر الواحد ، وتتكون هاته الحبوب من عدة مواد طبيعية، وكذلك تعمل على خفض الشهية، و هو ما ما يؤثر على عملية تقليل الوزن.

– حبوب W700 Thermogenic Hyper: تعزز هذه الحبوب حرارة الجسم، وهو ما يجعل جسمك يعمل على حرق الدهون والسعرات الحرارية بشكل أكبر وكذلك يزود الجسم بالطاقة مما يجعلك لا تحتاج الى الطعام و الاستغناء عنه، وهذه الحبوب تصنع في الولايات المتحدة، وحصلت على الشهادة المعتمدة GMP.

– مستخلص الشاي الأخضر:  هذه الحبوب تحتوي على مادة تنشط حرق الدهون وتعمل على نشاط هرمون نورإيزيإبينفرين، هذا الهرمون الذي يعمل على حرق الدهون و هو ما يعزز فقدان انقاص الوزن في منطقة البطن بشكل أكبر، كما يحتوي هذا المستخلص على مواد مضادة للأكسدة تخفض الوزن بشكل معتدل وليس كبير، ومن أعراضة الجانبية ألم في المعدة و إمساك .

– حبوب القهوة الخضراء  : تستعمل حبوب القهوة قبل تحميصها عندما تكون نيئة، وتساعد في نقص الوزن من خلال تحليل و هضم الكربوهيدرات بالمعدة، وتوجد لديها بعض الأعراض الجانبية الطبيعية عند استهلاك الكافيين مثل السهر والسرعة في ضربات القلب التي تأتي عند الافراط في استهلاك الكافيين، وأحيانا يصاحبها اسهال، كما لا يستخدم ممن لديهم حساسية تجاه الكافيين.

شاهد أيضا: حبوب تخسيس 10 كيلو في اسبوع

أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة

حبوب تنحيف

جمعنا لكم قائمة تخص أفضل حبوب التخسيس المرخصة من طرف وزارة الصحة، وقد أثبتت فاعلية وأمان في إنقاص الوزن، جدير بالذكر أن أخذ أي دواء يحتاج لا يتم الا بعد استشارة وأخذ الإذن من طرف الطبيب أو الصيدلي:

1- أورليستات للتخسيس (Orlistat (Alli:

يساعد أورليستات في فقدان الوزن عبر تأثيره على امتصاص الدهون بالجسم، وذلك يتم عن طريق تثبيط إفراز هرمون الـليباس Lipase الذي يساهم في هضم الدهون المستهلكة في الأكل، وتحويلها إلى شكل يمكن امتصاصها لكي يستفيد الجسم منها، وبوقف تلك العملية؛ يمنع امتصاص الدهون، مما يجعل الجسم يستخدم مخزون الدهون به.

بخصوص الجرعة وطريقة الاستعمال يوصى باستعمال أورليستات أو Alli المتاح حاليا في الأسواق وفق تعليمات الطبيب، حيث يمكن استعماله مع الوجبات أو خلال ساعة من استهلاك الوجبات الدسمة، أو التي تتضمن نسبة مرتفعة من الدهون ثلاثة مرات يومياً.

فوائد الأورليستات:

  1. يساعد  الأورليستات في إزالة الوزن الزائد.
  2. يساعد في الحفاظ على ثبات الوزن بعد الوصول للوزن المطلوب.
  3. يُقلل من فرصة الإصابة بأمراض السمنة مثل السكر والضغط والأمراض القلبية.

2- حبوب كروميوم للتخسيس:

 حبوب الكروميوم تعتبر من أفضل الحبوب المرخصة للتخسيس، وتشتمل حبوب الكروميوم على أملاح الكروم، والتي ثبت أنها تساعد في إنقاص الوزن عبر مايلي:

  1. المساعدة على التحكم في مستويات السكر في الدم.
  2. تقليل الشعور بالجوع والرغبة في استهلاك المزيد من النشويات والسكريات.

الى جانب فوائده في خسارة الوزن وحرق الدهون، هنالك بعض الأبحاث حول فاعليته لدى مرضى السكر، فهو من الأدوية المساعدة في ضبط السكر بالدم. والكروميوم هو دواء آمن للاستعمال في عمليات إنقاص الوزن بالنسبة للكبار

يوصى باستهلاك الجرعات المحددة من طرف الطبيب، التي في الغالب تكون ما بين 25-35 ميكروجرام خلال اليوم

شاهد أيضا: افضل حبوب للتنحيف التي ينصح بها خبراء الصحة

3- حبوب فاتلوس لإنقاص الوزن: 

فاتلوس يعتبر من أفضل الحبوب المُرخصة للتخسيس، حيث يعتمد على الحد من امتصاص الدهون بالطعام، حيث يحتوي على أورليستات ذات تركيز 120 mg، ويساهم في فقدان الوزن لدى الأشخاص الذين يكون لديهم مؤشر كتلة الجسم لديهم يزيد عن 30%، كما يساهم في خفض نسبة الدهون بالدم.

لا يوصى باستعماله لدى لأطفال أقل من 12 سنة، أو خلال فترات الرضاعة والحمل، أو عند وجود حساسية تجاه أحد مكونات المنتج.

4- حبوب جارسينيا كامبوجيا للتخسيس:

جارسينيا كامبوجيا هي نبتة استوائية يتم إضافة القهوة الخضراء لها، وهذا الخليط يساعد في إزالة الوزن الإضافي عبر زيادة معدل حرق الدهون، وتعزيز الشعور بالامتلاء، وهي حبوب معتمدة ومرخصة للاستخدام من طرف وزارة الصحة.

5- أقراص الردة للتخسيس: 

أقراص الردة (بران) تشتهر بقدرتها على فقدان الوزن، فهي تشتمل على على نسبة كبيرة من الألياف، وتعمل على تعزيز الشعور بالامتلاء، مع تقليل الشعور بالجوع، وبذلك تساهم في تقليل استهلاك السعرات الحرارية والمساعدة في إنقاص الوزن.

حبوب البران تعمل على تعزيز حركة الأمعاء، وبذلك تساهم في علاج الإسهال،  فهي من المنتجات الآمنة للاستعمال في فقدان الوزن.

6- أقراص شيتوكال للتخسيس: 

حبوب شيتوكال تساعد في تقليل امتصاص كل من الدهون والكربوهيدرات عبر التفاعل معها وعمل مركب مُعقد يصعب امتصاصه، ويمنح تأثير موضعي في الأمعاء ولا يتم امتصاصه ودخوله نحو الدم.

من أبرز مميزات أقراص الشيتوكال أنها تساهم في فقدان الوزن والحفاظ عليه أيضا بعد الوصول للوزن المثالي، والتحكم في نسبة السكر في الدم، الى جانب علاج ارتفاع نسبة الكوليسترول والدهون الضارة بالدم. اما بخصوص أهم أضرارها فهو احتمالية الإصابة بالإمساك.

يوصي الأطباء باستهلاك الحبوب ثلاثة مرات في اليوم قبل الوجبات الأساسية، وذلك في حالات فقدان الوزن، أما فيما يتعلق بحالة تثبيت الوزن فيوصى باستهلاك كبسولتين فقط في اليوم.

نصائح للمساعدة على إنقاص الوزن

  • التمارين الرياضية تعتبر أسهل الوسائل لفقدان الوزن، وليس فقط فقدان الوزن فحسب، بل لصحة الانسان بشكل عام، حيث تنشط الدورة الدموية في الجسم، كما أنها وسيلة حيث قد تكتفي برياضة المشي لمدة ساعه في اليوم.
  • شرب الشاي الأحضر القهوة، حيث أن استهلاك الكافيين يعزز عملية الايض بداخل الجسم، و هو ما يعزز حرق الدهون بالجسم، كما أن استهلاك الشاي الأخضر يعمل على مساعدة الكافيين في عملية حرق الدهون.
  • تناول وجبة الافطار،  حيث أن تناول هذه الوجبة مبكراً قبل الساعة 10 في الصباح يساعد الجسم في القيام بوظائف الحرق بنسبة أعلى من الذين لا يتناولون هذه الوجبة مبكرا.
  • شرب الماء، حيث منبين الامور المهمة التي تساعد في فقدان السوائل بالجسم هي شرب المياه بكميات كبيرة لا تقل عن 3 لتر بشكل يويم.
  • استهلاك الأطعمة الحارة و ذلك نظرا لما تحتويه على مواد مضاده للأكسدة، وزيادة عملية الأيض وخفض الشهية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى