?>
الصحة

ماهي افضل كبسولات تخسيس الوزن ؟

تخسيس الوزن هو هدف رئيسي للأشخاص اللذين يعانون من الوزن الزائد أو مشكلة السمنة، حيث يرغبون في تخفيف الوزن أو الوصول الى الوزن المثالي، فما هي افضل كبسولات تخسيس الوزن ؟

اسماء أفضل أدوية التخسيس وحرق الدهون

يوجد في السوق عدة أنواع أدوية لتخسيس تعمل على تقليل وتنزيل الوزن الزائد، من أبرز هذه الأدوية:

1- دواء أورليستات للتخسيس

الأورليستات هو منتج دوائي يتم الاعتماد عليه من أجل علاج حالة السمنة. ووظيفته الرئيسية تتمثل في إيقاف امتصاص الدهون من النظام الغذائي للفرد، وبذلك يتم خفض استهلاك السعرات الحرارية. طريقة عمل الأورليستات تتم عبر تثبيط ليباز البنكرياس ، الذي هو عبارة إنزيم يساعد في تكسير الدهون الثلاثية بالأمعاء. بدون ذلك الإنزيم ، يتم منع الدهون الثلاثية الغذائية من التحلل المائي إلى أحماض دهنية تقبل الامتصاص، إذ يتم إفرازها غير مهضوم.

يتم استعمال أورليستات مع نظام غذائي منخفض من حيث السعرات الحرارية وقليل الدهون، الى جانب برنامج تمارين يعمل على تقليل الوزن. غالبا ما يستعمل الأورليستات لمن يواجهون زيادة الوزن ومن يعانون من ارتفاع ضغط الدم والسكري أو ارتفاع نسبة الكوليسترول أو مرضى القلب. ويستعمل أورليستات أيضا بعد فقدان الوزن لمساعدة الأفراد في ثبات وزنهم.

2- تولانجو سليم 

منتج تولانجو سليم من منتجات التخسيس التي تعمل بأمان، ويعود ذلك لأنه يستمد فاعليته عبر مكوناته الطبيعية 100%، التي لديها تأثير كبير في حرق الدهون وتقليل الوزن الزائد، بالإضافة الى خصائصها التي تدعم الصحة بصفة عامة.

جدير بالذكر أن هذه الكبسولات تعد من منتجات التخسيس القليلة التي تتمل على أربعة مكونات طبيعية، هي:

  • عنصر الكروميوم.
  • الجارسينيا.
  • مستخلص أوراق الشاي الأخضر.
  • مستخلص حبوب القهوة.

تمتاز كبسولات تولانجو سليم بفوائد صحية، نذكر أهمها:

  1. المساهمة في تقليل دهون الكرش، وتخسيس الأرداف، وذلك لأنها تعزز وتيرة حرق الدهون بالجسم.
  2. المساعدة في خفض الشهية مما ينتج عنه خفض كميات الطعام المستهلكة.
  3. يمكن استعماله من أجل إدارة الوزن أو ثبات الوزن بعد التخسيس.
  4. المساهمة في تنظيم مستوى السكر بالدم وهو مفيد بالنسبة لحالات مقاومة الأنسولين.
  5. يعمل على تنظيم نسبة الكولسترول والدهون الثلاثية بالدم، وبالتالي يقي من مخاطر صحية مرتبطة بارتفاع نسبة أحدهما.
  6. مفيج في تحسين الحالة النفسية والمزاج.

شاهد أيضا:  اسرع حبوب تنحيف

3- كبسول أورلي

أورلي ينتمي لصنف الأدوية التي يطلق عليها”مثبطات الليبيز”، حيث أن انزيم الليبيز الموجود في الأورلي يمنع اضافة الوزن الزائد عن طريق منع امتصاص وهضم الدهون.

أورلي لا يساعد في الحد من امتصاص السعرات الحرارية من الطعام الغير دهني ومن السكريات التي تدخل نحو الجسم، وبالتالي ينبغي الحد من مجمل السعرات الحرارية المتناولة، وذلك باتباع نظام غذائي منخفض من حيث السعرات الحرارية والدهون ومتابعة تطبيق خطة للتمارين التي تساعد في إنقاص الوزن.

4- كروماكس

الكروماكس يعد من أفضل أدوية تقليل الوزن والتخسيس، حيث يعمل على حرق الدهون وخفض الشهية مما يؤدي الى خسارة الوزن بشكل جيد، لذلك فهو من الخيارات المناسبة لادوية خسارة الوزن.

كروماكس يتوافر على شكل كبسولات، ومن مكوناته:

  1. خلاصة الجارسينيا كامبوجيا: مهمة في خفض الشهية وتقليل تراكم الدهون بالجسم.
  2. كروميوم بيكولينات: تخفيض الشعور بالجوع، بالإضافة الى تحسين مستوى السكر بالدم.

الشخص الذي يرغب في تخفيض وزنه بواسطة الكروماكس يجب عليه اللجوء الى نظام غدائي قليل في السعرات الحرارية، مع القيام بالرياضة من أجل الحصول النتائج الأفضل.

كروماكس لديه مميزات تجعله من أفضل منتجات حرق الدهون، إليكم بعض مميزاته:

  1. سد الشهية وتقليل الشعور بالجوع
  2. تحسين مستوى السكر بالدم، وبالتالي تحسين الصحة العامة.
  3. المساعدة في تخفيض معدل الكولسترول والدهون الثلاثية بالجسم.

شاهد أيضا: أحسن حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة

5- بران أقراص

كبسولات التخسيس

المكمل الغذائي بران يتكون من الردة وفوسفات الكالسيوم وألياف سيليلوز بشكل أساسي، فمكون الردة يعمل على سد الشهية وتعزيز الشعور بالشبع، لذلك يوصى بتناول بران قبل الأكل من أجل تقليل كمية الوجبات، مما ينعكس على الوزن.

6- كبسول بايوكت

بايوكت يتكون من مواد طبيعية، على سبيل المثال ألياف القمح والخميرة والزنجبيل، هذه المكونات لديها دور في تقليل الوزن وكذلك ثبات الوزن بعد فقدانه.

من الضروري أن يعتمد الفرد على نمط حياة صحي عند استهلاك بايوكت، وذلك عبر اتباع نظام غذائي سليم وأداء الرياضة باستمرار.

7- كبسول شيتوكال

كبسول Chitocal يعتبره الكثيرون أفضل منتج حرق دهون، وهو من أكثرها شيوعا واستعمالا، حيث يحتوي على:

  1. شيتوزان 500 مل: لديه ارتباط بالدهون المتواجدة في الطعام ويخرجها على صورة فضلات.
  2. حمض اسكوربيك 100 مل: لديه دور كبير في حرق الجزيئات الدهنية في الاطعمة.
  3. جيمنيما سيلفستر 50 مل: يمنح فوائد متعددة في عملية فقدان الوزن

8- أكتيف سليم كبسول

كبسول أكتيف سليم يحتوي على الكثير من المواد الطبيعية مثل مادتي الجارسينيا كامبوجيا، وكروميوم. المواد المكونة له تتمتع بخصائص مساعدة على اتخسيس، من خلال ما يلي:

  1. سد الشهية والحد من تناول الطعام بمقدار كبير، فهي مفيدة لمن يستهلك الطعام بشراهة.
  2. العمل على حرق الدهون والنشويات
  3. لديه دور في حرق الدهون المتراكمة بالجسم لاسيما الموجودة في منطقتي الأرداف والبطن.

9- آبل لايت أقراص

آبل لايت هو منتج خاص بإنقاص الوزن، من مكوناته خلاصة ثمار البكتين والتفاح، التي تعمل على تأخير خروج الطعام من المعدة، مما يجعل الأكل يظل فيها لفترة أطول، فينعكس ذلك بالشعور بالشبع والشهية الضعيفة.

أسرع حبوب تخسيس و حرق للدهون

– حبوب التوت البري الطبيعي: هو منتج يتكون من مواد طبيعية أبرزها مكون التوت الكيتونات، ومستخلص المانجا الأفريقية، والاكي بيري، والجريب فروت، والشاي الأخضر، وخلف التفاح، وعشب البحري، هذا المنتج يساعد في خفض الشهية و هو ما يؤدي لتقليل معدل استهلاك الطعام ويساهم في تقليل الوزن، كما أن هذه الحبوب لديها دور في تنظيم مستوى الاديبونيكتين بالجسم، وهو ما يحفز عملية حرق الدهون في خلايا الجسم، كما تتضمن هذه الحبوب مجموعة من المركبات المحفزة لعملية الأيض بالجسم.

– حبوب وان أكسس One Xs : هذه الحبوب لديها دور في حرق الدهون، حيث تمتاز بمفعول سريع في تقليل الوزن، حيث يمكنها تنزيل ما بين 5 الى 7 كيلو جرام في غضون شهر، كما أنه يوجد لديها بعض الآثار الجانبية.

– حبوب Easy E-Z : هذه الحبوب تعمل تنزيل الوزن، حيث استهلاكها يساهم في خسارة الوزن بشكل جيد، من خلال المساعدة في تنزيل ما بين 10 الى 15 كيلوغرام في غضون شهر، وتتكون Easy E-Z من مجموعة مواد طبيعية، بالإضافة الى أنها تخفض الشهية، و هو ما ينعكس على الوزن.

– حبوب W700 Thermogenic Hyper: هذا المنتج يعزز حرارة الجسم، وهو ما يجعل جسم الشخص يحرق الدهون والسعرات الحرارية بصورة أكبر وكذلك يمنح الجسم الطاقة، وينتج عن ذلك عدم الحاجة الى الطعام و الاستغناء عنه.

– مستخلص الشاي الأخضر:  هذه المنتج يحتوي على مادة تعمل على تنشيط حرق الدهون، وكذلك هرمون نورإيزيإبينفرين، هذا الهرمون الذي يساعد في عملية حرق الدهون، مما يعزز تقليل الوزن خصوصا في البطن، بالإضافة الى ذلك يشتمل هذا المستخلص على بعض المواد المضادة للأكسدة التي يمكنها أن تخفض الوزن بشكل معتدل

– حبوب القهوة الخضراء  : حبوب القهوة يتم استعمالها قبل تحميصها حينما تكون في حالة نيئة، يمكنها المساعدة في تقليل الوزن عبر هضم وتحليل الكربوهيدرات بداخل المعدة، توجد لديها أعراض جانبية طبيعية عند تناول الكافيين  التي تأتي عند الاستهلاك المفرط للكافيين، وأحيانا يصاحبها الاسهال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى