الصحة

اورليستات بيخسس كام كيلو في الأسبوع

حبوب اورليستات للتخسيس تمتاز بقدرتها على منع الجسم من امتصاص الدهون المتواجدة في الطعام وهو ما يساعد في خسارة الوزن بفعالية، ويتم ذلك عبر منع الانزيمات التي تعمل على تفتيت هذه الدهون والتصاقها بأجهزة الجسم. كما أن كبسولات اورليستات تقوم بتمرير تلك الدهون وإزالتها من خلال عملية الإخراج أولاً بأول، وبذلك لا تسبب تقليل الشهية أو تلبك الأمعاء مثلما تفعل بعض منتوجات التخسيس الأخرى، لذلك هناك إقبال عليها من طرف العديد من الأشخاص.

ما هي مميزات حبوب اورليستات للتخسيس ؟ وكم تخسس من كيلو ؟ وما هي الجرعة المناسبة منها؟ وكم هو سعرها؟

فوائد ومميزات حبوب اورليستات للتنحيف

حبوب اورليستات للتنحيف تعتبر من المنتجات الفعالة في إنقاص الوزن وعلاج العديد من مشكلات السمنة، حيث يتم ذلك عبر قيام الكبسولات بتثبيط عمل الإنزيم المسمى الليباز، باعتباره الإنزيم الذي يساهم في هضم الدهون في الأمعاء، وبذلك يتم تعطيل امتصاص الدهون في الجسم بحوالي 30% على الأقل.، ومن أبرز فوائدها:

  1. الكبسولات تعمل على تعطيل امتصاص الدهون، بالإضافة الى تقليل السعرات الحرارية المتواجدة في النظام الغذائي وبالتالي فقدان الوزن.
  2. خفض معدل الإصابة بالأمراض المرتبطة بالسمنة كداء السكري، أو ارتفاع ضغط الدم والأمراض القلبية.
  3. تكسير الدهون قبل امتصاصها من طرف الجسم، ويحدث ذلك من خلال إيقاف الإنزيمات التي تعمل على تفتيت هذه الدهون وارتباطها بالجسم.
  4. تلك الحبوب لا تؤثر على الشهية أو تسبب الشعور بالغثيان.
  5. تناول اورليستات لا يؤثر على عمل وظائف أجهزة الجسم بخلاف بعض منتجات التنحيف الأخرى، لذلك فهو لا يؤدي الى أي خلل أو تغيير في أداء الجسم بصفة عامة.
  6. يساهم في نحت الجسم في حالة إزالة الوزن الزائد والرغبة في المحافظة على الوزن الحالي.

شاهد أيضا: حبوب تخسيس 10 كيلو في اسبوع

هل حبوب اورليستات تنقص الوزن؟

بالفعل، حبوب أورليستات هي دواء لا يحتاج لوصفة طبية، ومعتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية المعروفة اختصارا ب FDA، ويمكن أن يساعد الأفراد البالغين الذين يواجهون مشكلة السمنة في إنقاص الوزن.

حبوب أورليستات تساعد في انقاص الوزن عبر منع امتصاص الدهون داخل الجسم بعد تناولها خلال الوجبة.

قد يخسر الفرد من 5 إلى 10 أرطال في الأشهر الستة الأولى من استعمال أورليستات.

شاهد أيضا: أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة

حبوب اورليستات كم تنزل في الشهر؟

حبوب اورليستات

من أهم الأسئلة الشائعة حول حبوب أورليستات هو : “كم تننزيل حبوب اورليستات في الشهر؟”، في الواقع هذا الأمر يتعلق بروتين النشاط اليومي الى جانب الطعام، إذا ما تم الحرص على أداء الرياضة، الى جانب تناول الحبوب، يمكن أن يفقد الفرد 5 كيلو غرام من وزنه بشكل شهري، مع العلم أنه يمكن ملاحظة النتائج الأولية لهذا المنتج في غضون أسبوعين فقط من الاستعمال خصوصا تخسيس الكرش.

اورليستات بيخسس كام كيلو في الأسبوع؟

مفعول أورليستات في فقدان الوزن يبدأ في غضون اسبوعين من البدء في العلاج والذي يُمكنه أن يستمر لمدة ما بين 6 إلى 12 شهر.

في حال تم اتباع عادات صحية فإن أورليستات يُمكن أن يساعد في تخسيس 1 رطل خلال الاسبوع، وهي خسارة صحية للوزن.

مع استهلاك أورليستات فإنه من المتوقع أن يخسر الفرد 5% من وزن الجسم الأساسي بعد حوالي 12 أسبوع، مثلا لو كان الوزن الحالي هو 95 كيلو جرام، فمن المتوقع فقدان حوالي 4.5 كيلوجرام في 3 شهور.

شاهد أيضا: افضل حبوب للتنحيف التي ينصح بها خبراء الصحة

جرعة وطريقة استخدام حبوب اورليستات 

يتم استهلاك حبوب اورليستات للتخسيسي ثلاث مرات في اليوم خلال أو بعد كل وجبة، مع العلم أنه يجب أن تحتوي كل وجبة خلال اليوم على مقدار من الدهون يكون حوالي 30% أو أقل من الوجبة لكي تقوم الكبسولات بعمل مفعول من حيث وقف امتصاص تلك الدهون.

جدير بالذكر إلى أنه في حالة استهلاك أي وجبة لا تحتوي على دهون فلا ينبغي استهلاك الدواء في تلك المرة، والقيام بتفويت موعد الكبسولة.

في حالة وجود تخوف من عدم احتساب مقدار الدهون المتواجد في كل وجبة، فلا بد من التدقيق عند قراءة كمية السعرات الحرارية المدونة على كل منتج غذائي قبل استعماله، كما أنه من الأفضل الالتزام بنظام غذائي الذي كتبه الطبيب.

لا ينبغي استهلاك أي نوع من المكملات الغذائية في حال الرغبة في الحصول على فوائد حبوب الاورليستات للتخسيس بفعالية وأمان؛ لأنه في الغالب ما يصبح من الصعب على جسمك امتصاص الفيتامينات المتواجدة في المكملات خلال تناول الاورليستات، لذلك من الأفضل استهلاك مكمل غذائي يشتمل على فيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين هـ، الى جانب فيتامين ك، من أجل تعويض النقص في امتصاص الفيتامينات، لكن في مواعيد مختلفة، على سبيل المثال قبل النوم مباشرة.

حبوب اورليستات كم سعرها؟

حبوب اورليستات

سعر حبوب اورليستات لفقدان الوزن يختلف من بلد الى آخر، في مصر يبلغ سعره 280 جنيه، في حين يتم بيعه في المملكة العربية السعودية بسعر 219 ريال “يعادل تقريبا 60 دولار أمريكي”.

العبوة الواحدة تحتوي على 30 قرص، كما أن تركيز المادة الفعالة في القرص هو 120 مجم، ومن المتوقع استهلاك 3 حبوب خلال اليوم.

في الغالب ما يتم الحصول على العبوة من خلال الصيدليات الكبيرة، ولو حدث توافرها في أي مكان آخر، في هذه الحالة يجب التحقق من كون المنتج أصلي قبل الإقدام على شرائه.

حبوب أورليستات تتوفر في صيدلية النهدي بالاسم التجاري فات لوس وسعرها هو 116 ريال للعبوة التي تتضمن 80 كبسولة.

اضرار حبوب اورليستات لانقاص الوزن

حبوب اورليستات تعتبر اضرارها بسيطة وتندرج تحت تصنيف الأعراض الجانبية، التي من المحتمل أن تحدث للبعض والبعض الآخر لا، ومن هذه الأعراض:

  1. الشعور بألم على مستوى المعدة واضطرابات معوية.
  2. ألم أسفل الظهر.
  3. صعوبة في عملية التبول.
  4. حدوث تورم في القدمين وبعض المشاكل في الكلى في حال انحباس الماء بكثرة بداخل الجسم.
  5. فقدان الشهية.

يجب عدم استعمال كبسولات الاورليستات فى الحالات التالية:

  1. عند استهلاك وجبة لا تحتوي على القدر الكافي من الدهون.
  2. في حالة استهلاك أية أدوية تضعف الجهاز المناعي، ينبغي تناولها قبل الكبسولات بثلاثة ساعات.
  3. في حالة استهلاك أي أدوية خاصة بالغدة الدرقية، ينبغي تناولها قبل أو بعد الكبسولات بأربعة ساعات.
  4. لا يجب تناولها بالنسبة للمرضعات أو الحوامل.
  5. لا يجب للأطفال تحت سن 14 عام. 
  6. الحرص على اتباع نظام غذائي بإشراف الطبيب لكي يضمن توزيع كل أنواع الطعام على الوجبات الثلاث بما في ذلك البروتين والكربوهيدرات والدهون على الوجبات الثلاث اليومية.

تجربتي مع حبوب اورليستات

شاركت أحد السيدات تجربتها مع حبوب الأورليستات لفقدان الوزن على قناتها في اليوتيوب، وذكرت أن تأثيره كان جيدا خصوصا مع اتباع نظام غذائي صحي.

وقالت السيدة إنها وجدت فرق وتحول في وزنها بعد شهر من استعمال اورليستات خصوصا في منطقة البطن.

وأوصت بشرب الشاي الأخضر والزيادة في تناول الماء من أجل المزيد من المساعدة في حرق الدهون والشعور بالامتلاء والشبع، إلى جانب الصيام المتقطع الذي ساعدها بشكل كبير في نزول الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى