?>
تجميل

أفضل خلطات تبيض الوجه طبيعيا .. خلطات مجربة ومفيدة

نظرا لأهمية الوجه فإنه يحظى بالعديد من الاهتمام الخاص لاسيما من طرف النساء من أجل الحفاظ على إشراقه ونضارته وجماله، ومن جوانب الاهتمام به هو التبييض والتفتيح الذي يعتبر من الأمور المهمة التي تحيّر النّساء؛ حيث تريد المرأة تفتيح درجة لون وجهها لكي تتخلص من آثار أشعة الشمس ومن علامات الإرهاق والتعب وسوء التغذية.

من اكثر الطرق الصحية والآمنة على البشرة هي الطرق الطبيعية بالمقارنة مع مستحضرات التجميل التي تتضمن الكثير من الكيميائيات التي يمكنها أن تؤذي البشرة. إليك أهم خلطات التبييض الفعَّالة

1. خلطة الزبادي

الزبادي يشتمل على عدة عناصر غذائية مهمة وضرورية لصحة الإنسان، والتي تفيد كذلك البشرة، فهو يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يمتلك خصائص تعمل على التبييض.

يمك إعداد ماسك الزبادي الذي يساعد في تبييض الوجه عن طريق اتباع أحد الخطوات التالية:

  1.  قم بفرك الزبادي على الوجه، وبعد ذلك تركه لعدة دقائق، ثم غسله بماء فاتر. يمكن القيام بذلك لمرة واحدة بشكل يومي على مدار بضعة أسابيع لملاحظة الفرق.
  2.  خلط ملعقة صغيرة للزبادي مع نصف ملعقة صغيرة للعسل، ثم وضع الخليط على الوجه والرقبة، ثم ترك الماسك على البشرة ما بين 10- 15 دقيقة تقريباً، ثم غسله بالماء.
  3.  إضافة كمية قليلة من عصير الليمون ودقيق الشوفان إلى الزبادي من أجل الحصول على خليط متماسك، ويعد ذلك وضعه على الوجه.

شاهد أيضا: طرق تفتيح البشرة

2. خلطة البرتقال لتبييض الوجه

من أبرز العناصر التي تحتاج لها دائما البشرة هو فيتامين  سي، ويعتبر البرتقال عنصر غني جدا بهذا الفيتامين، بالإضافة الى الخصائص التي تميزه وتساعد في الحصول على بشرة أفتح.

تناول البرتقال بشكل عام أو استهلاك عصير البرتقال الطازج بانتظام يعمل على تحسين ملمس ونسيج البشرة، أما بخصوص استعمال البرتقال في خلطات تبييض الوجه استعن بما يلي:

  1.  خلط ملعقتين صغيرتين من عصير البرتقال مع قليل من بودرة الكركم، ثم وضع الخليط على الوجه والرقبة قبل الذهاب إلى النوم يومياً، ثم غسله بعد مرور حوالي 20- 30 دقيقة من وضعه.
  2.  طحن قشور البرتقال المجففة لكي تصير بودرة، ثم مزج ملعقة صغيرة منها مع ملعقة صغيرة للزبادي للحصول على ماسك متماسك، يمكن وضعه على البشرة حتى مرتين ويترك لحوالي 15- 20 دقيقة قبل غسله بالماء، هذه الوصفة تعمل على تبييض الوجه وتخلص من البقع.

شاهد أيضا: أبرز طرق العناية بالبشرة

3. خلطة الكركم والحليب

في العادة يستعمل الكركم لتحسين البشرة وكذلك لتوحيد لونها، فضلا عن خصائصه المطهرة والمضادة للتأكسد التي تنعكس على صحة بشرتنا، يمكن الحصول على وصفة تبييض الوجه كما يلي:

  1.  خلط بودرة الكركم بالحليب الكريمي للحصول على خليط متماسك، ثم تطبيقه على الوجه، وبعد ذلك غسله بالماء الفاتر.
  2.  مزج 2 ملاعق صغيرة من الطحين مع ملعقة صغيرة من بودرة الكركم وعصير الليمون، ووضع الخليط على البشرة ما بين 20 – 25 دقيقة حتى يجف، ثم فرك الماسك قبل غسله بالماء الفاتر.

4. خلطة العسل وزيت اللوز

العسل يساعد في تبييض وترطيب الوجه، نظرا لما يتمتع به من خصائص مقاومة للبكتيريا تساعد في إزالة بقع حب الشباب، حيث يمكنه استعمال خلطات تبييض الوجه المتعلقة بالعسل كما يلي:

  1.  وضع العسل على الوجه، ثم تركه بضعة دقائق قبل غسله بالماء الفاتر، هذه الطريقة سوف تساعد في إزالة الخلايا الجلدية الميتة.
  2.  خلط ملعقة صغيرة من العسل مع عصير ليمون وملعقة صغيرة لبودرة الحليب ونصف ملعقة صغيرة لزيت اللوز، ثم وضع الخليط على الوجه ما بين 10إلى 15 دقيقة، ثم شطفه بالماء البارد.

5. خلطة جل الألوفيرا

تبييض الوجه

تملك الألوفيرا خصائص تمنع تصبغ الوجه وتعيد اللون الطبيعي للبشرة، كما تساعد في تجديد الخلايا وإعادة بناء الأنسجة المتضررة. بالتالي استخدام جيل الألوفيرا يساعد في تبييض الوجه، عبر الطرق الآتية:

  •  قطع الطبقة الخارجية لورقة الألوفيرا ثم الضغط عليها من أجل احصول على الجيل الخاص بها، بعدها يتم وضع الجيل على البشرة وتركه لحوالي 30 دقيقة، ثم غسله بالماء.
  •  في حالة عدم توفر نبتة الألوفيرا يمكن شراء جيل الألوفيرا من الصيدلية أو السوبرماركت القريب منك.

يمكن ايضا استخدام خلطة الألوفيرا مع ماء الورد، حيث يوجد مركب في الألوفيرا يسمى الألوسين يساعد في تنظيم إنتاج الميلانين بالجلد، إلى جانب تفتيح البشرة وجعلها ناعمة أكثر وتحسينها بشكل عام. في هذا الخليط يتم استعمال ورقة من نبات الصبّار مع مقدار مناسب من ماء الورد. وبخصوص طريقة الاستعمال، فيتم تقطيع أطراف ورقة الصبار، ثم يُستخرج منها جل الألوفيرا، ويخلط مع ماء الورد للحصول على عجينة، وتوضع على الوجه، ثم تركها ما بين 15-20 دقيقة، ثم عمل مساج خفيف لبعض الدقائق، بعدها يُغسل الوجه بالماء، ويُجفف بشكل جيد.

شاهد أيضا: طرق ونصائح للحصول على بشرة صحية

6. خلطة طحين الأرز والحليب

الأرز لديه فوائد متعددة للبشرة من بينها وقاية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية المضرة، ومحاربة الشيخوخة المبكرة وعلامات التقدم في السن، إلى جانب جعل البشرة أكثر بياض وصحة ونعومة، ويكرر تطبيق هاته الخلطة مرتين إلى ثلاثة مرات في الأسبوع من أجل الحصول على أحسن النتائج، وإذا كانت بشرتك حساسة تجاه الحليب يمكن استبدالها بماء الورد.

  • المكوّنات: نصف كوب من الأرز، و3أو 4 ملاعق كبيرة من الحليب السائل.
  • طريقة التحضير والاستعمال: يتم طحن الأرز حتى يتم الحصول على بودرة أو طحين الأرز، ثم مزج الطحين مع الحليب من أجل الحصول على عجينة، بعدها توضع العجينة على الوجه، ثم تُترك لحوالي 20 أو 30 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ ويُجفف بشكل جيد.

7. خلطة الكركم وعصير الطماطم

الفوائد التي يمنحها الكركم للبشرة متعددة؛ حيث يفتّحها ويجعلها ذات بياض أكثر، بالإضافة إلى إزالة حب الشباب، وآثار التجاعيد، بينما عصير الطماطم يساعد في تقليل الأضرار الناجمة عن تعرض البشرة للأشعة فوق البنفسجية؛ كتهيّج واحمرار الجلد، وتلف الخلايا، وذلك نظرا لاحتواء الطماطم على مادة الليكوبين.

  • مكونات الخليط: مسحوق الكركم، عصير بندورة (الطماطم).
  • كيفية التحضير والاستخدام: يتم خلط المكونات جيدا مع بعضها البعض، ثم يوضع المزيج على الوجه، ثم يُترك إلى أن يجف تماماً، بعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر.

8. الخيار

الخصائص القابضة للخيار تعمل على سد وتضييق المسامات المفتوحة، إلى جانب الخصائص التبريدية المهدئة للجلد، واحتوائه على فيتامين E الذي يساعد في تليين البشرة، ويُكرَّر وضع الخيار على بشرتك مرتين في اليوم للحصول على أحسن النتائج.

  • المكوّنات: حبة خيار.
  • طريقة التحضير والاستخدام: يتم هرس حبة خيار حتى يُستخرج منها العصير، ثم يوضع عصيرها على الوجه، ويُترك حتى يجف، بعد ذلك يُغسل الوجه بالماء، ثم يُجفف بشكل جيد، ويمكنك إضافة القليل من العسل لعصير الخيار.

9. خلطة العسل وعصير الليمون والحليب

هذه الخلطة تساعد في تفتيح البشرة وجعلها أكثر إشراق وتوهّج ونعومة.

  • المكوّنات: ملعقة صغيرة للعسل، وملعقة صغيرة لعصير الليمون، وملعقة صغيرة للحليب.
  • طريقة التحضير والاستخدام: تمزج المكونات بشكل جيد مع بعضها البعض، ثم توضع على الوجه، وتُترك ما بين 15-20 دقيقة، ثم يُغسل بالماء.

10. زيت اللوز

زيت اللوز يحتوي على فيتامينات متعددة مثل فيتامينات مجموعة ب المعقدة، وكذلك فيتامين E، ومجموعة معادن وأحماض دهنية، إن زيت اللوز يؤثر في البشرة إيجابيا؛ فهو فعّال في التخلص من التجاعيد والبقع وكذلك تبييض البشرة.

  • مكونات الخليط: 5-6 قطرات زيت اللوز، بيضة واحدة.
  • طريقة التحضير والاستخدام: تُخفق البيضة، ويضاف قطرات زيت اللوز، وتمزج المكونات جيداً حتى يصبح لديك قوام ناعم، ثم يتم تطبيق الخليط على الوجه، ويُترك ما بين 12-15 دقيقة، ثم غسل وجهك بالماء الدافئ ثم البارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى