?>
التغدية

أفضل مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات

هناك أشخاص بحاجة لطبيب أن يصف لهم مكملاً غذائياً يحتوي على جميع الفيتامينات لأن مستويات الفيتامينات في الجسم تكون منخفضة. ويحتاج إلى إعطائه مكملاً غذائياً لتعويض نقص الفيتامينات في جسمه ويصبح قوياً وبصحة جيدة.

أفضل مكمل غذائي طبيعي يحتوي على جميع الفيتامينات

أفضل مكمل غذائي

لدى كل شخص احتياجات مختلفة من المغذيات الدقيقة اعتمادًا على الجنس والنشاط البدني وعادات الأكل والعمر والحالة الصحية والأدوية. المكملات الغذائية تكمل نظامًا غذائيًا منتظمًا وتضمن إمدادًا صحيًا بالعناصر الغذائية. أنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تساعدك على الشعور بالتحسن، والمظهر بشكل أفضل، وحتى النوم بشكل أفضل. تسبب الاختلالات الغذائية، الناجمة عن نقص الفيتامينات أو المعادن، أعراضًا ربما لم تلاحظها. ولذلك فإن الفيتامينات والمكملات الغذائية لها العديد من الفوائد الصحية، مثل: ب. تحسين التفكير وتحسين صحة القلب وتقوية جهاز المناعة.

ونشير إلى أن مثل هذه المنتجات والأجهزة متوفرة في بعض متاجر الإلكترونيات. وأهمها متجر أمازون السعودية الذي يقدم مجموعة متنوعة من أنواع المنتجات المختلفة التي لا يمكن للمرء الاستغناء عنها.

يعرض موقع امازون السعودية فقط المنتجات والأجهزة الإلكترونية المستوفية لجميع الشروط والأحكام المطابقة للمعايير والمواصفات العالمية، حتى لو كانت مكمل غذائي يحتوي على كافة الفيتامينات.

شاهد أيضا: الاحماض الامينية واهميتها في جسم الانسان

المكملات الغذائية الطبيعية هي إحدى تلك المكملات الغذائية التي تحافظ على العناصر الغذائية حيث نحصل عليها على شكل أقراص أو من مصادر غذائية طبيعية مثل:

زيت السمك:

يعتبر زيت السمك أفضل مكمل طبيعي لصحة القلب لأنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. وهو متوفر على شكل أقراص ويمكن الحصول عليه من الأسماك الدهنية وفول الصويا والجوز..

فيتامين د والكالسيوم:

يعتبر فيتامين د من أفضل المكملات الغذائية الطبيعية للحفاظ على صحة العظام. وهو متوفر على شكل أقراص أو عن طريق تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د. وتشمل المصادر الطبيعية لذلك منتجات الحبوب الكاملة وسمك السلمون والتونة. عندما تتعرض لأشعة الشمس، يتم تصنيع فيتامين د بشكل طبيعي في الجسم.

الجلوكوزامين والكوندرويتين:

فهي من أفضل المكملات الغذائية الطبيعية للحفاظ على صحة المفاصل، وخاصة للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل.

مجموعة فيتامينات ب:

تعتبر هذه المجموعة أفضل مكمل طبيعي لكبار السن لأن قدرة الجسم على امتصاص فيتامينات ب تتناقص مع تقدم العمر.

وتشمل مصادره الطبيعية الحبوب والخضروات ذات اللون الأخضر الداكن وعصير البرتقال والأطعمة المدعمة.

نحن بحاجة إلى الاعتناء بأنفسنا وتناول المكملات الغذائية الطبيعية لتلبية احتياجات الجسم.

أفضل مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات

أفضل مكمل غذائي

هناك مجموعة من الحبوب التي تحتوي على جميع الفيتامينات وسأذكرها لك على النحو التالي:

مكمل غذائي مينرافيت (Mineravit):

يعتبر مينرافيت أفضل فيتامين لتقوية الجسم وزيادة نشاطه. هو دواء يستخدم لعلاج نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم. وبما أن هذه المشكلة يمكن أن تؤدي إلى اختلال وظائف الجسم، تظهر بعض الأعراض مثل التعب والإرهاق وفقدان التركيز وغيرها.

ونظرًا لاحتوائه على كل هذه الفيتامينات والمعادن، فهو من أفضل الحبوب التي يمكن استخدامها كمكمل غذائي فعال. يتم استخدامه على النحو التالي:

تحتوي كبسولات مينرافيت على العديد من الفيتامينات ومنها:

يعتبر مينرافيت أفضل فيتامين لتقوية الجسم وزيادة نشاطه. هو دواء يستخدم لعلاج نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم. وبما أن هذه المشكلة يمكن أن تؤدي إلى اختلال وظائف الجسم، تظهر بعض الأعراض مثل التعب والإرهاق وفقدان التركيز وغيرها.

ونظرًا لاحتوائه على كل هذه الفيتامينات والمعادن، فهو من أفضل الحبوب التي يمكن استخدامها كمكمل غذائي فعال. يتم استخدامه على النحو التالي:

تحتوي كبسولات مينرافيت على العديد من الفيتامينات ومنها:

فيتامين ب1 – فيتامين ب2 – حمض الفوليك – الحديد – فيتامين ب3 (النياسين) – المغنيسيوم – فيتامين ب6 – فيتامين ب12 – المنغنيز – الزنك – البوتاسيوم – فيتامين سي.

يستخدم Mineravit كمكمل غذائي:

  • عند وجود نقص في بعض الفيتامينات والمعادن في الجسم.
  • في حالة اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن، لتزويد الجسم بالفيتامينات اللازمة.
  • يستخدم أثناء الحمل والرضاعة لتزويد الجسم بالعناصر والفيتامينات الضرورية.
  • في حالة سوء التغذية أو نقص الحديد أو فقر الدم.
  • للحفاظ على صحة الجلد أو الشعر أو الأظافر.
  • يستخدم لتحسين المزاج والتخلص من التوتر.
  • يستخدم لتحسين الذاكرة .
  • يساعد في الحفاظ على قوة العضلات والمفاصل.

لا يجوز استخدام أقراص مينرافيت كفيتامين مقوي عام للرجال والنساء دون استشارة الطبيب. الجرعة كبسولة واحدة يوميا بعد الطعام أو حسب ارشادات الطبيب.

مكمل غذائي كيروفيت Kerovit:

تحتوي الكبسولة على فيتامينات ومعادن أكثر من مينيرافيت/ Mineravit ، لذا تعتبر في بعض الحالات أفضل.

  • يحتوي على الأحماض المفيدة للجسم (الأحماض الأمينية، أوميجا 3).
  • يحمي الجلد والشعر والعينين، وخاصة ضد إعتام عدسة العين، لاحتوائه على حمض الفوليك.
  • يحمي الإنسان من فقر الدم ومشاكل فقر الدم.
  • يحافظ على مناعة الإنسان ويعززها.
مكمل غذائي فيتاماكس vitamax multivitamin:

باعتباره مكملاً غذائياً قوياً، فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان وصحته. يحتوي على فيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين هـ، وفيتامين ج، وفيتامين ب، وفيتامين ك.

كما أنه يحتوي على العديد من المعادن منها الحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والزنك والبوتاسيوم والنيكل والفلور والفوسفات والأحماض الأمينية والمواد الطبيعية بما في ذلك زيت جنين القمح وحبوب اللقاح وغذاء ملكات النحل وزيت العصفور.

بالإضافة إلى أنه يغذي الشعر والبشرة والأظافر، ويحافظ على المناعة، ويعزز التركيز والتفكير، وهو فعال ضد الصداع النصفي والتعب والإرهاق.

مكمل غذائي فيتايامي vitayamyi:
  • يساعد في علاج فقر الدم ومشاكل فقر الدم.
  • يساعد على التركيز والفهم.
  • يحمي الجسم من هشاشة العظام والضعف العصبي، ويحمي الإنسان من الأمراض المزمنة الناتجة عن نقص تناول الفيتامينات.
  • يحتوي على العديد من الفيتامينات منها (ب1، ب2، ب3، ب5، ب6، ب9) وأيضا فيتامين أ، فيتامين د، فيتامين ه، فيتامين ج، الزنك، الكروم والنحاس.
مكمل غذائي كالسيترون Calcitron:
  1. مكمل غذائي غني بالمعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية.
  2. يستخدم كمكمل غذائي يساعد في الحفاظ على العظام والمفاصل والعضلات.
  3. يحافظ على المناعة.
  4. مفيد جداً للحمل والرضاعة.
  5. مكمل غذائي لمرضى السكر.
مكمل غذائي بيجاكسين Beejaxin:
  • مكمل غذائي لتحفيز النشاط الذهني والنشاط اليومي.
  • يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن ومكونه الأساسي هو غذاء ملكات النحل.
  • يستخدم كمنشط عام . يقوي الجسم، ويحسن عملية الهضم والمزاج، ويقضي على الإرهاق والكسل والتعب.
  • يعمل على تقوية جهاز المناعة ويساعد على زيادة الإدراك والفهم.
مكمل غذائي بريجناكير Pregnacare original:

من أهم وأفضل المكملات الغذائية للحامل، حيث تحتاج الحامل طوال فترة حملها إلى مكمل غذائي يساعدها في الحفاظ على صحتها وتعويض النقص وحماية الجنين من التشوهات لاحتوائه على حمض الفوليك.

يحتوي بريجناكير على 19 نوع من الفيتامينات والمعادن الضرورية للأم وجنينها حيث أنه يحمي الحامل من مشكلة الأنيميا وفقر الدم التي قد تعاني منها خلال فترة الحمل ويحمي من هشاشة العظام.

شاهد أيضا: فوائد و اضرار الكرياتين

مكمل غذائي برفيكتيل perfectil original:

أفضل وأقوى مكمل غذائي للشعر والبشرة حيث يحتوي على عناصر غذائية مهمة لجسم الإنسان حيث يعمل على تقوية الشعر وحمايته وبصيلاته وخصلاته من التساقط، بالإضافة إلى تقوية جهاز المناعة والحفاظ على العظام.

مكمل غذائي سنتروم Centrum:

يعد من أفضل وأشهر أنواع المكملات الغذائية لجسم الإنسان، وذلك لاحتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم. ويعوض النقص فيها ويحمي من العديد من الأمراض.

كما أنه يغذي الجلد والشعر والعينين ويقوي جهاز المناعة وهو فعال في تقوية المفاصل والعظام وغيرها من المشاكل الصحية كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات بما في ذلك (B1، B2، B3، B5، B6، B9). مثل: فيتامين أ، فيتامين د، فيتامين أ، هـ، فيتامين ج، الزنك، الكروم، النحاس.

تعد حبوب سنتروم من أروع أنواع الحبوب التي تتوفر على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم. وهي متوفرة بأشكال عديدة، بعضها مخصص للأطفال والنساء والرجال والحوامل.

يعد Centrum Adults أحد أفضل وأشهر مكملات الفيتامينات والمعادن للبالغين فوق 18 عامًا. يلعب كل فيتامين دوراً محدداً في الجسم، وإذا كان هناك نقص في أي من هذه الفيتامينات، يجب على المريض تعويض هذا النقص عن طريق تناول الفيتامينات الموجودة في حبوب أو كبسولات المكملات الغذائية، بعد استشارة الطبيب.

أفضل مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات للأطفال

أفضل مكمل غذائي

يحتاج الأطفال إلى مكمل غذائي قوي يحتوي على كافة الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الطفل، ومنها:

مكمل غذائي شراب سانسوفيت (sansovit syrup):

يعتبر من أفضل المكملات الغذائية للأطفال للحصول على العناصر الغذائية اللازمة لصحة الطفل.

يستخدم لعلاج فقر الدم لاحتوائه على الحديد الذي يحمي الطفل من مشاكل فقر الدم. كما يستخدم لعلاج نقص الكالسيوم مما يحمي الطفل من هشاشة العظام ويضمن له أسناناً قوية.

كما أنه يغذي البشرة والشعر والعينين ويقوي جهاز المناعة لأنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات منها (ب1، ب2، ب3، ب5، ب6) بالإضافة إلى فيتامين أ، فيتامين د، فيتامين هـ وفيتامين ج.

أفضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين:

ومن أهم وأفضل المكملات الغذائية للنساء ما يلي: الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها المرأة فوق الأربعين:

حبوب زيت السمك:

تحتاج المرأة في الأربعينيات من عمرها إلى تناول كبسولات أوميغا 3 لمحاربة الجذور الساخنة في جسمها والتي تجعلها أكثر عرضة لبعض المشاكل الخطيرة مثل التهاب المفاصل والسكري وأمراض القلب والسرطان.

تساعد حبوب زيت السمك في الحفاظ على التوازن الهرموني لدى النساء فوق سن الأربعين، كما أنها تقلل من آثار الإجهاد التأكسدي على الجلد، مما يؤدي إلى تقليل علامات الشيخوخة مثل التجاعيد وخطوط الوجه.

المغنيسيوم:

تعاني النساء فوق سن الأربعين من نقص المغنيسيوم، وتعد هذه المشكلة من أكثر المشاكل شيوعاً عند النساء فوق سن الأربعين. لذلك يجب على النساء في هذا العمر الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم.

فيتامين B12:

يعتبر فيتامين ب12 من أفضل المكملات الغذائية للنساء فوق سن الأربعين حيث أنه يتحمل التقلبات المزاجية الشديدة ويحمي الشعر من تساقط الشعر وتقصفه ويعطي النضارة والليونة والشباب للبشرة.

فيتامين د:

تصبح النساء في هذا العمر أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام بعد سن الأربعين بسبب نقص فيتامين د في الجسم، حيث أن فيتامين د مسؤول عن امتصاص الكالسيوم من الطعام بشكل أفضل. لذلك، تحتاج المرأة إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين د، مثل السلمون والبيض ومنتجات الألبان. والتعرض لأشعة الشمس يوميا وتناول المكملات الغذائية.

شاهد أيضا: اعراض نقص فيتامين د

فيتامين سي:

في سن الأربعين، يوفر جسم المرأة بيئة جيدة للبكتيريا والفطريات والفيروسات والجراثيم بسبب ضعف جهاز المناعة لديها مع التقدم في السن، وتحتاج إلى تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C، مثل الخضار والفواكه، وهو عنصر أساسي. جزء من وجباتها، لما له من تأثير في شفاء الجروح.

مکمل غذائي سنتروم للنساء:

مكمل غذائي سنتروم للنساء هو مكمل غذائي قوي ومن أفضل المكملات الغذائية التي تحتوي على مزيج من المغذيات الدقيقة عالية الجودة المصممة خصيصًا للنساء.

بما أن احتياجات النساء من الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية تختلف عن احتياجات الرجال، فإن سنتروم هو مكمل غذائي للنساء.

يتكون المكمل الغذائي سنتروم من:

  • تركيبة مكونة من 24 عنصرًا غذائيًا مصممة خصيصًا للنساء.
  • مكمل غذائي يدعم التغذية بالمغذيات الدقيقة المفيدة لجسم صحي.
  • خالي من الغلوتين واللاكتوز والمكسرات والقمح.
  • يحتوي سنترم للنساء على الكالسيوم الذي يدعم الحفاظ على العظام الطبيعية، وكذلك الحديد وحمض الفوليك، اللذين يساهمان في تكوين الدم الطبيعي.
  • يساعد فيتامين B6 وB12 على تقليل التعب والإرهاق.
  • يساعد المرأة على الحصول على الحديد أثناء الدورة الشهرية لدعم تكوين خلايا الدم الحمراء.

مميزات المركز:

  • هو مكمل متعدد الفيتامينات والمعادن حيث أنه من أفضل المكملات الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي.
  • آمن للأطفال والنساء الذين يخططون للحمل أو الحوامل ومفيد للرجال الذين يسعون للحصول على جسم مثالي وقوي.
  • له تأثير مضاد للسرطان لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن.

مكمل غذائي أقراص فيتامينات متنوع تؤخذ مرة واحدة يوميا للنساء

نقدم لكم أحد أهم وأفضل أنواع المكملات الغذائية قرص متعدد الفيتامينات للنساء مرة واحدة يوميا، مكمل غذائي يحتوي على فيتامينات A، C، D، E والزنك لدعم نظام المناعة الصحي، وكذلك B الفيتامينات. البيوتين والفولات (مثل حمض الفوليك) وأكثر، 160 قطعة.

أفضل مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات للرجال

أفضل مكمل غذائي

كثيراً ما يبحث الرجال عن أفضل المكملات الغذائية لزيادة طاقتهم والحفاظ على صحة الجسم ومساعدتهم على بناء العضلات أثناء ممارسة التمارين الرياضية. ومع ذلك، يختلف الرجال عن النساء في بنية الجسم واحتياجاتهم الغذائية، فبالمقارنة مع النساء، يحتاج الرجل إلى المزيد من بعض العناصر، وكذلك نسب أقل من العناصر الأخرى. .

المكملات الغذائية مفيدة للرجال لأنها:

يساعد على إمداد الجسم بالطاقة.

تعويض النقص في الفيتامينات والمعادن المختلفة.

فيتامين د:

يساعد فيتامين د في تحفيز إفراز هرمون التستوستيرون لدى الرجال، حيث أن نقص فيتامين د يؤدي إلى انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم.

وبالتالي، فإن نقص هرمون التستوستيرون يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة، بما في ذلك انقطاع التنفس أثناء النوم، وبطء عملية التمثيل الغذائي، والتعب. لذلك، يحتاج الرجال إلى الحفاظ على مستويات فيتامين د عند المستويات الطبيعية. فيتامين د يحمي القلب والعظام من الأمراض، وخاصة عند كبار السن من الرجال.

زيت السمك:

يعد زيت السمك مصدرًا غنيًا بأوميغا 3. وغالبًا ما يُنصح الرجال بتناول كبسولات زيت السمك لما لها من فوائد كبيرة لصحة القلب والعين والدماغ.

مسحوق البروتين:

يعتقد الكثير من الناس أن مسحوق البروتين هو أفضل مكمل للرجال لبناء العضلات، لكن الكثير من الناس لا يدركون أن مسحوق البروتين يساعد أيضًا في فقدان الوزن.

المكملات الغذائية التي تحتوي على مسحوق البروتين تساعدك على إنقاص الوزن على شكل دهون أثناء بناء العضلات. هذه المكملات مفيدة لأنها تبقي الرجال ممتلئين لفترة طويلة من الزمن، وتمنع الناس من تناول الأطعمة غير الصحية.

المغنيسيوم:

المغنيسيوم مفيد جدًا لتنظيم مستويات السكر في الدم، وتصنيع البروتينات، والحفاظ على صحة الأعصاب.

إحدى أهم الطرق لزيادة تناولك اليومي من المغنيسيوم هي تناول الأطعمة مثل السبانخ واللوز والفاصوليا الحمراء والموز.

من ناحية أخرى، تناول مكملات المغنيسيوم مفيد للحفاظ على مستويات هرمون التستوستيرون الطبيعية وزيادة كتلة العضلات.

البورون:

يتواجد البورون في الطعام كالزبيب والخوخ والحمص و الجوز. ينصح بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على البورون، خاصة إذا كان الشخص لا يتناول ما يكفي من الخضار والفواكه، حيث أثبتت الدراسات فعاليتها في الحفاظ على صحة البروستاتا لدى الرجال.

مكمل غذائي طبيعي بفيتامينات متعددة من ناتوريلو

فيتامينات متعددة من ناتشريلو، مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات للرجال، لزيادة مستويات الطاقة والحفاظ على الصحة، وذلك بتناول قرص واحد يومياً للرجال فوق 50 سنة، خالي من العناصر المعدلة وراثياً – 60 كبسولة تكفي لمدة شهرين.

– يحتوي المنتج على فيتامينات طبيعية مثل A وB complex وC وD3 وE وK2 ومعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والسيلينيوم والكروم ومضادات الأكسدة المشتقة من الفواكه والخضروات.

مكمل غذائي بفيتامينات متعددة للرجال من وان ايه داي

مع الفيتامينات المتعددة يوميًا للرجال، مكمل غذائي يحتوي على فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين د، وفيتامين هـ، والزنك لدعم صحة المناعة، وفيتامين ب12، والكالسيوم والمزيد، 200 قرص، من الممكن تقديم تجربة فريدة ومختلفة.

مكمل غذائي من ناو فودز

مكمل غذائي من Now Foods، بالكولين والإينوزيتول، 500 مجم، 100 كبسولة

خلاصة المنشارة النخلية (Saw Palmetto extract):

Saw Palmetto هي شجيرة تنتج ثمارًا حمراء. وتوجد بكميات كبيرة في الدول الأوروبية والأمريكية والأفريقية. هناك بعض الدراسات التي تؤكد أن مستخلص البلميط المنشاري يساعد في الحفاظ على صحة البروستاتا لدى الرجال.

نصائح هامة للرجال:

ينصح العديد من العلماء الرجال بتناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمواد المغذية الضرورية للحفاظ على صحة جيدة. ولكي يكون ذلك حقيقة، من المهم جداً إجراء الفحوصات واستشارة الطبيب قبل تناول أي مكمل غذائي، لأن الفحوصات والتحاليل ستساعد الطبيب في وصف المكمل الغذائي الأنسب للحالة.

وتساعد هذه المكملات الغذائية على إمداد الجسم بالطاقة وتحسين الأداء الجنسي والحفاظ على صحة الإنسان وإمداده بالعناصر الغذائية اللازمة.

مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات لزيادة الوزن

هناك الكثير ممن يرغبون في زيادة الوزن لتحسين أدائهم اليومي وزيادة القوة العضلية والنشاط البدني، أفضل مكملات الغذائية لزيادة الوزن هي كما يلي:

مكملات البروتين:

يعد البروتين مكونًا مهمًا للعضلات وجزءًا من المكمل الغذائي لزيادة الوزن دون ممارسة الرياضة. أظهرت العديد من الدراسات زيادة طفيفة في اكتساب العضلات لدى البالغين الذين يمارسون الرياضة والذين تناولوا مكملات البروتين كجزء من نظامهم الغذائي.

الكرياتين:

إنه أحد المكملات الغذائية الأكثر بحثًا وواحد من أفضل المكملات الغذائية لزيادة الوزن للمبتدئين. يتواجد الكرياتين بشكل طبيعي في خلايا جسم الإنسان وفي بعض الأطعمة، ويمكن أن تتجاوز مستويات الكرياتين في عضلاتك المستويات الطبيعية.

للكرياتين العديد من الوظائف المهمة في جسمك، بما في ذلك إنتاج الطاقة بسرعة عند تناول الكرياتين، مما قد يساعدك على تحسين أداء التمارين وزيادة الوزن والعضلات بمرور الوقت.

الكافيين:

غالبًا ما يتناول الرياضيون الكافيين في مكملات زيادة الوزن قبل التمرين لتحسين أداء التمرين. يعمل الكافيين على تحسين إنتاج الطاقة وقدرة الجسم على توليد القوة بسرعة، وهو أمر مهم لأنشطة مثل تدريب القوة والركض وركوب الدراجات.

السيترولين:

هذا نوع من الأحماض الأمينية التي يتم إنتاجها في جسمك ويوجد في الأطعمة. يساعد على زيادة تدفق الدم إلى أنسجة الجسم، مما يؤدي إلى زيادة الأداء البدني.

ألانين بيتا:

بيتا ألانين هو حمض أميني آخر يتم إنتاجه بشكل طبيعي في جسمك. يساعد عضلاتك على مقاومة التعب أثناء التمرين ويؤدي إلى بناء العضلات وزيادة الوزن أثناء التمرين.

بيتا هيدروكسي بيتا ميثيلبوتيرات (HMB):

يتم إنشاؤه عندما يتم تكسير الحمض الأميني ليسين في جسمك. فهو يساعد على التعافي بعد ممارسة التمارين الرياضية المكثفة، ويقلل من انهيار بروتين العضلات وهو أحد مكونات مكملات زيادة الوزن للرياضيين.

الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة:

تعتبر الأحماض الأمينية المتفرعة السلسلة (BCAAs) ضرورية لنمو العضلات وتوجد في جميع مصادر البروتين تقريبًا.

معززات التستوستيرون:

التستوستيرون مهم لعمليات البناء في الجسم، المسؤولة عن نمو العضلات. تمثل معززات التستوستيرون مجموعة واسعة من مكملات زيادة الوزن التي تدعي أنها تزيد هذا الهرمون وتسبب زيادة العضلات.

تتكون المكونات المعروفة في هذه المكملات تريبولوس تيريستريس وحمض الأسبارتيك والحلبة.

حمض اللينوليك المقترن (CLA):

فهي مليئة بمجموعة من الأحماض الدهنية ذات الفوائد الصحية التي تساعد على بناء العضلات وتعزز أيضًا فقدان كمية صغيرة من الدهون.

الخلاصة

الأشخاص الذين يحتاجون إلى مكمل يحتوي على جميع الفيتامينات هم كبار السن والأشخاص الذين لديهم نقص في الفيتامينات في جسمهم وبالتالي يتناولون المكملات الغذائية.

ويختلف الرجال عن النساء في حاجتهم للفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسم الإنسان للحفاظ على صحة جيدة.

وأنصحك عزيزي القارئ بإجراء الفحوصات والتحاليل الدورية للحفاظ على صحتك واستشارة طبيبك قبل تناول أي مكملات غذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى