?>
ثقافة

مناطق مصر السياحية الاكثر شهرة

السلام عليكم اليوم سنتكلم في هذا المقال عن السياحة في مصر عبر تاريخها كوجهة لكثير من محبي السياحة ، لكن اكتشاف آثار الفراعنة منذ بداية القرن الماضي منحها سحرًا خاصًا بالإضافة إلى آثارها الدينية والثقافية الفريدة. وكذا الموقع الجغرافي الذي تمتاز به، ومناخها المعتدل في كل فصول السنة، والسواحل الطويلة الرائعة وشواطئها المليئة بكنوز الشعاب المرجانية النادرة.

تعتمد السياحة في مصر على الآثار العديدة الناتجة عن تنوع الحضارات واختلافها عبر القرون بما في ذلك الحضارات الفرعونية والقبطية والرومانية والإسلامية والعديد من الموانئ الطبيعية بالإضافة إلى العديد من الرياضات التي تجذب السياح الرياضيين كالغوص ولعب الجولف وغيرها.

تتميز مصر بكثرة المزارات السياحية بكافة أنواعها، وانتشار المساجد والمعابد والمتاحف والآثار والمباني التاريخية والفنية، وحدائق واسعة على أرضها، بالإضافة إلى وجود بنية تحتية قوية قائمة على الخدمة. قطاع السياحة في مصر، بما في ذلك غرف الفنادق والمنتجعات السياحية ومكاتب الطيران.

افضل مواسم السياحة في مصر

مناطق مصر السياحية

يعتبر فصلا الشتاء والربيع، أي من سبتمبر إلى مارس، أفضل شهور السنة لزيارة الأماكن السياحية في مصر، حيث تكون درجات الحرارة في أدنى مستوياتها ويمكن للسياح الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الخارجية.

كم المدة التي اسطعت قضائها في مصر

يمكنك زيارة مصر لمدة أقصاها عام واحد وتختلف أسعار التأشيرة حسب الفترة التي ترغب في إقامتها في مصر.

تكلفة السفر الى مصر

تتراوح تكلفة الرحلة إلى مصر لشخصين من 200 إلى 250 دولارًا في اليوم.

يمكن أن تختلف حسب إرادتك.

السياحة في مصر القاهرة

تعتبر القاهرة أعرق مدينة المصرية وهي مكان مميز تلتقي فيه الكثير من المواقع السياحية في مصر، بما في ذلك الأماكن الترفيهية والثقافية والتاريخية.

تشتهر بأجوائها الشعبية وحياتها الليلية حيث تزدحم المقاهي والكورنيش بالزوار الذين يأتون لمشاهدة النيل في المساء.

تقدم القاهرة لسائحها أفخم الفنادق وبأفضل الأسعار للجميع.

المدة المقترحة لزيارة المناطق السياحية في القاهرة 9 أيام

مناطق مصر السياحية

السياحة في مصر الاسكندرية

الإسكندرية، هي العاصمة  الثانية لمصر ومن أروع مدن مصر في البحر الأبيض المتوسط​​، ويطلق عليها  عروسة البحر الأبيض المتوسط ​​، وتتوفر على عدد كبير من المعالم التارخية المهمة التي ترمز الى الحضارة المصرية حيث تتوفر  على أكبر موانئ مصر والعديد من الأماكن السياحية.

المدة المقترحة لزيارة المناطق السياحية في الاسكندرية هي 5 ايام

شاهد أيضا: أجمل المناطق السياحية في سوريا

اماكن السياحة في الاسكندرية

من أجل التعرف على المناطق السياحية الرئيسية في مصر، الإسكندرية، قمنا بجمع أفضل الأشياء للقيام بها في الإسكندرية، يمكنك زيارة المقال هنا

مناطق مصر السياحية

السياحة في مصر الغردقة

تعتبر مدينة الغردقة في مصر من أجمل المناطق السياحية في مصر، حيث تمتاز بتنوع معالمها السياحية التي تشمل المعالم الأثرية والمنتجعات والحدائق والأسواق والأنشطة السياحية المتنوعة مما يجعلها منطقة مثالية وجهة للعطلات العائلية والشباب وحتى شهر العسل.

الفترة الزمنية المقترحة لزيارة الغردقة هي 7 أيام ويمكن أن تكون الزيارة أطول حسب تفضيلاتك

اماكن السياحة في الغردقة

في هذا الفقرة سوف تتعرف على أفضل الأماكن السياحية في مصر، الغردقة.

مناطق مصر السياحية

السياحة في مصر شرم الشيخ

تعتبر شرم الشيخ من اشهر المناطق السياحية في مصر ومن اجمل الاماكن السياحية في العالم حيث تقدم لزوارها كل ما يحتاجونه لقضاء الاجازة والاسترخاء حيث انها من افضل الاماكن في مصر. رياضة الغطس تعد من اهم الرياضات التي تشتهر بهم هذه المنطقة والعديد من الرياضات المائية الأخرى  والمطاعم الغربية و الشرقية.

المناطق السياحية بشرم الشيخ

لمعرفة المزيد عن افضل الاماكن السياحية في مصر وشرم الشيخ وافخم الفنادق والمنتجعات بها زوروا المقال هنا.

مناطق مصر السياحية

اماكن ترفيهية في القاهرة

لا تنوي كل الفيئات السفر الى مصر الى القليل فقط الذي يعرف أهمية اسفر الى مصر. الترفيه والمتعة التي يتمتع بها زوار هذه المدينة هو ما يجعلها أكثر جاذبية لذا، دعنا نكتشف أفضل المواقع السياحية في القاهرة مصر والأماكن الترفيهية التي سيحب الجميع استكشافها.

مناطق مصر السياحية

افضل ملاهي في القاهرة

يحتوي هذا المقال على أفضل المنتزهات الترفيهية في القاهرة التي تقدم أروع المغامرات إلى الوجهات السياحية في القاهرة، وتجلب المرح والمتعة وأجواء الإثارة التي لا تقاوم للجميع، كبارًا وصغارًا.

مناطق مصر السياحية

حدائق القاهرة

تتمتع كل حدائق من حدائق القاهرة بطابع فريد وميزات تميزها عن المناطق السياحية في القاهرة، ولكنها تشترك جميعها في الهدوء والأجواء الطبيعية الجميلة التي يستمتع بها الزوار. لذلك إذا كنت تخطط ليوم ممتع، فعليك ببساطة زيارة واحدة من أجمل حدائق القاهرة المختارة هنا.

مناطق مصر السياحية

متاحف القاهرة

تعتمد متاحف القاهرة عادة على تقديم التراث الثقافي للمدينة والحفاظ على القطع الأثرية واللوحات للأجيال، وكذلك دعم السياحة في القاهرة، ومن خلال هذا الدليل ستتمكن من معرفة أهم المتاحف في القاهرة والتي تستحق الزيارة.

مناطق مصر السياحية

القرية الفرعونيّة في القاهرة

تعتبر قرية الفراعنة واحدة من أفضل المواقع السياحية في القاهرة، مصر، وهي مكان مثالي لمعرفة المزيد عن التاريخ المصري وحضارة الفراعنة واكتشاف أسلوب الحياة في هذه العصور. قرية الفراعنة تحاكي قرى الفراعنة القديمة التي كانت موجودة منذ آلاف السنين حيث يمكنك التعرف أكثر على محتوياتها ومعالمها ومبانيها وحتى شخصياتها، ننصحك بزيارة قرية الفراعنة عندما تقضي إجازة في القاهرة

مناطق مصر السياحية

خان الخليلي

من أهم المناطق السياحية في القاهرة خان الخليلي، سواء للسياح أو للمصريين، ويضم سوق خان الخليلي معروضات من الأشغال اليدوية مثل المشغولات النحاسية والخشبية وغيرها من التحف والتذكارات التي يرغب السائحون في شرائها كتذكار. بجانب مقهى الفيشاوي الشهير أيضا العديد من المكتبات الشهيرة عندما نتحدث عن السياحة في القاهرة.

قصر عابدين

يعتبر قصر عابدين abdeen palace من أشهر وأروع المناطق السياحية في القاهرة بحيث إنه بلا شك تحفة معمارية تاريخية مميزة  ثم بنائها  في عهد أسرة محمد علي باشا في مصر بحيث كان مقرها الحكومي في ذلك الوقت من سنة 1872 إلى عام 1952. عرف هذا القصر وقائع مهمة من فترة الملكة إلى ثورة يوليو سنة 1952، والتي كانت بداية ظهور مدينة القاهرة الجديدة. تم استبدال القصر إلى متحف يزوره آلاف السائحين القاديمون الى مدينة القاهرة.

مناطق مصر السياحية

اهرمات الجيزة بالقاهرة

أهرامات الجيزة giza pyramid complex  يقع مجمع أهرامات الجيزة على هضبة الجيزة في محافظة الجيزة، وهو أحد المواقع السياحية الرئيسية في القاهرة، مصر، على الضفة الغربية لنهر النيل.

وهي تضم ثلاثة أهرامات هي خوفو، خفرع ومنقرع، تم بناؤها حوالي القرن الخامس والعشرين قبل الميلاد. بنيت. هذه قبور ملكية، كل منها يحمل اسم الملك الذي بناها ودفن فيها. البناء الهرمي لتطوير عمارة المقابر في مصر القديمة.

تعتبر الأهرامات من عجائب الدنيا السبع الكبرى ومن أعظم ألغاز التاريخ القديم والحديث وأهم الأماكن السياحية في القاهرة.

مناطق مصر السياحية

برج القاهرة

يقدم لك برج القاهرة cairo tower إطلالة رائعة على مدينة القاهرة بمصر بمعالمها وأحيائها حيث أنه أطول من أعلى هرم في الجيزة بارتفاع 187 مترًا. يقع البرج في قلب القاهرة على جزيرة الزمالك في النيل، ويضم مطعمًا فريدًا في قمته ، يقع على منصة دوارة تدور لمنح زوار المطعم لمحة شاملة عن المناطق السياحية بالقاهرة.

السياحة في الجيزة

سياحة مصر مدينة الجيرة

مناطق مصر السياحية

تعتبر مدينة الجيزة من معاقل السياحة في مصر وترتبط ارتباطًا وثيقًا بالعصر الفرعوني، حيث ترتبط معظم المواقع السياحية ارتباطًا وثيقًا بآثار الحضارة الفرعونية القديمة، بالإضافة إلى حديقة الحيوانات. هذا معلم سياحي ترفيهي في المدينة وسط جذب مئات الحيوانات من جميع أنحاء العالم.

 حديقة الأزهر

مناطق مصر السياحية

حديقة الأزهر من أكبر الحدائق في القاهرة الكبرى ومن أكبر وأجمل الحدائق في العالم. تقع على مساحة 80 هكتارًا كانت تستخدم كمكب للنفايات لأكثر من ألف عام في الماضي. تم الإعلان عن المشروع في عام 1984 وافتتح للزوار في عام 2005. استغرق البناء أكثر من 7 سنوات بتكلفة إجمالية تزيد عن 100 مليون جنيه إسترليني بتمويل من مؤسسة الآغا خان للهندسة المعمارية الإسلامية.

مجمع سيتي ستارز

يعتبر متجمع سيتي ستارزcity starts cairo  القاهرة من أشهر وجهات التسوق في مدينة القاهرة ومن أكبر مراكز التسوق في المدينة، حيث يضم عددًا كبيرًا من المتاجر التي تتبع أشهر الماركات العالمية في مجالات الملابس والأزياء. بشكل عام، من بين المتاجر والعديد من المطاعم ودور السينما والأماكن الترفيهية للأطفال وهايبر ماركت سبينيس الشهير.

قصر البارون

يعد قصر البارون إمبان من المناطق السياحية في القاهرة ويمثل تحفة معمارية فريدة من نوعها في مدينة القاهرة. تم بناؤه من قبل المليونير البلجيكي البارون إدوارد، الذي جاء إلى مصر من الهند قبل نهاية القرن التاسع عشر بقليل. قناة السويس يقع القصر في قلب حي مصر الجديدة بالقاهرة، وبشكل أكثر دقة على شارع العروبة على الطريق الرئيسي المؤدي إلى مطار القاهرة الدولي.

الحديقة الدولية

تعد الحديقة الدولية international garden  من أشهر حدائق ومتنزهات القاهرة ومن أجمل الأماكن السياحية في القاهرة. يتواجد بشارع عباس العقاد بمدينة نصر، القاهرة. تضم الحديقة العديد من الأقسام التي تحتوي على الأشجار والحيوانات والنباتات التي تشتهر بها العديد من البلدان حول العالم. ستجد قسمًا مخصصًا لدولة الإمارات العربية المتحدة، وقسمًا آخر للبحرين والمملكة العربية السعودية ، وقسمًا آخر لليابان ودول أخرى. لا تفوت زيارة هذه الحديقة لأنها من أفضل المواقع السياحية في القاهرة

حديقة الأسماك

مناطق مصر السياحية

تقع حديقة الأسماك Aquarium في حي الزمالك بالقاهرة، ويعتبر من أفضل الحدائق في القاهرة التي تم إنشاؤها خلال عصر الخديوي.

تتكون الحديقة من 49 خزانًا بأسماك مختلفة ونادرة وتتميز الحديقة بحقيقة أنه إذا نظرت إلى سقف أحد الممرات سترى أنه كهف واحد أنشأته الأمواج من بين أمور أخرى. هذه تصميمات تعزف نغمات بينما يتدفق الهواء من خلالها وتعتبر من أفضل المواقع السياحية في القاهرة

شارع المعز

مناطق مصر السياحية

يعود تاريخ بناء الشارع إلى حكم الدولة الفاطمية في مصر ويعتبر من أهم وأشهر شوارع القاهرة وأهم بقعة سياحية في مصر الفاطمية حيث تم بناء الشارع بالكامل على الطراز الإسلامي ومزخرف بالعمارة الفاطمية والمملوكية والعثمانية المختلطة، ومن أشهر المعالم السياحية في مصر. يضم الشارع العديد من المساجد مثل مسجد المؤيد والحكيم بأمر الله وسلطان قلاوون والعديد من المباني القديمة مثل باب زويلة وباب الفتوح والعديد من المدارس مثل مدرسة الكميلية والظاهر برقوق والعديد من المحلات التجارية. التحف والمقتنيات النحاسية. إنه خيار جيد إذا كنت ترغب في زيارة القاهرة. وتقام هناك العديد من الحفلات الغنائية خاصة خلال شهر رمضان الذي يظهر جمالها في الليل، إضافة إلى دور الثقافة مثل كبيت السميحي.

قلعة صلاح الدين الايوبي

مناطق مصر السياحية

من أفخم قلاع الحرب في العصور الوسطى، تقع قلعة صلاح الدين الأيوبي salah el din al ayoubi citadel، إحدى المناطق السياحية الرئيسية في القاهرة، في منطقة القلعة على أطراف المدينة. هذه القلعة محاطة بالعديد من المساجد القديمة من العصر الفاطمي، منها مسجد ابن طولون ومسجد السلطان حسن، وهما من أشهر المعالم الإسلامية في المدينة إلى جانب مسجد الرفاعي.

دار الأوبرا المصرية

مناطق مصر السياحية

تعتبر دار الاوبرا المصرية cairo opera house او المركز الثقافى القومى من افضل الاماكن السياحية بالقاهرة افتتحت عام 1988 ومقرها فى مبناها الجديد الذى شيد كمنحة من الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية على ارض الجزيرة. في القاهرة يوفر مبنى الأوبرا على الكثير من المراكز الترفيهية و الثقافية والأعمال الفنية والمتاحف التي لا يجب عليك ان تفوتها عند زيارتك للقاهرة

المتحف المصري

مناطق مصر السياحية

يعد المتحف المصري egyptian museum  من أشهر المناطق السياحية في القاهرة ومن أقدم المتاحف في العالم، ويقع في ميدان التحرير، ويتكون المتحف من طابقين يحتويان على أكثر من 160 ألف قطعة أثرية نادرة بما في ذلك مومياوات تعود ملكيتها لفراعنة مصر. يتميز المتحف بترتيبه المنظم وفقًا لتاريخ المعروضات، حيث يعرض الطابق الأول آثارًا كبيرة الحجم، ويحتوي الطابق الثاني على مومياوات ملكية ومخطوطات وتماثيل وغيرها.

محمية نبق

مناطق مصر السياحية

تقع المحمية بالقرب من جبل سانت كاترين بين دهب وشرم الشيخ ويوجد بها العديد من الحيوانات مثل الغزلان والطيور مثل العقاب والنسور ومالك الحزين والأسماك النادرة. تضم محمية نبق العديد من أنواع النباتات وأشهرها أشجار المنغروف التي تعيش في المياه قليلة الملوحة أو قليلة الملوحة وتستخرج المياه العذبة من الجذور. تشتهر بكونها جزء من الأرض والجزء الآخر في الماء، وتعيش في المحمية مجموعة من القبائل البدوية العاملة في السياحة وتقديم الخدمات.

متحف ام كلثوم

مناطق مصر السياحية

يعتبر متحف أم كلثوم  المتواجد بالقاهرة umm kulthum museum من أبرز المتاحف المصرية تقدر مساحته بـ 250 مترًا مربعًا، وهو أحد المباني في قصر المانسترلي ويتوفر على الكثير من متعلقات أم كلثوم مثل ملابسها وقلائدها والهدايا التذكارية التي قدمت لها. ها. ننصحك بزيارة متحف أم كلثوم الذي يعتبر من أفضل المتاحف في القاهرة

حديقة حيوانات الجيزة

مناطق مصر السياحية

في سنة 1891 ثم تأسست حديقة حيوان الجيزة كأضغم حديقة حيوان في مصر والشرق الأوسط، والأولى  بداخل القارة  الافريقية ، وتعد من أروع الاماكن السياحية في القاهرة.

تضم الحديقة العديد من أنواع الحيوانات منها الحيوانات البرية والبرمائية مثل النمور والتماسيح والطيور والفيلة وغيرها حيث أنها من أجمل الأماكن السياحية في القاهرة.

تمثال ابو الهول

يعد تمثال أبو الهول sphinx أحد المعالم السياحية الرئيسية في القاهرة، مصر. إنه تمثال لمخلوق أسطوري بجسم أسد ورأس إنسان. ويعتقد أن قدماء المصريين بنوها في عهد الفرعون خفرع 2558-2532 ق. تقع على هضبة الجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل بالجيزة بالقاهرة. يقع التمثال أمام هرم خفرع وهو جزء من أهرامات الجيزة وهو أقدم تمثال عملاق معروف. يعتبر هذا التمثال والأهرامات المحيطة به من أهم المناطق السياحية في القاهرة، حيث ننصحك بعدم تفويت فرصة زيارة هذه المعالم التاريخية.

ميدان التحرير

أكبر ميدان في القاهرة el tahrir square، ميدان التحرير وأهمها كان يعرف سابقًا بميدان الإسماعيلية في إشارة إلى الخديوي إسماعيل، ثم أصبح ميدان التحرير في إشارة إلى تحرير مصر من الاستعمار في ثورة 1919 وهو من أفضلها. اماكن سياحية في القاهرة حيث تعتبر مركز المدينة الصاخب وتحيط بها العديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية

المتحف القبطي

مناطق مصر السياحية

المتحف القبطي بالقاهرة coptic museum، المتحف القبطي، تم افتتاح هذا المتحف في مصر القديمة داخل حدود قلعة بابل، والتي تقع بقاياها خلف مبنى المتحف، وتعتبر من المناطق السياحية في القاهرة في عصر الإمبراطوريات الرومانية. يبلغ عدد مقتنيات المتحف القبطي حوالي 16000. المتحف القبطي هو أكبر متحف في العالم لآثار مصر من الفترة القبطية

مولات القاهرة

مناطق مصر السياحية

تتميز مراكز التسوق بالقاهرة بوجود كل الشروط اللازمة لجذب أكبر عدد ممكن من الوجهات السياحية في القاهرة، حيث قاموا بتنويع أعمالهم ودمج خيارات ترفيهية متنوعة والعديد من الوظائف التي تقدم للزائر تجربة تسوق لا تتكرر.

تستضيف مدينة القاهرة العديد من المساجد التاريخية القديمة وأهم الأماكن السياحية في القاهرة والتي تحافظ على شكلها وهيكلها حتى يومنا هذا، ومن بين الأماكن السياحية في القاهرة نذكر لكم أشهر المساجد فيها

جامع محمد علي

مسجد محمد علي mosque of muhammad ali مسجد محمد علي هو مسجد على الطراز العثماني يقع في مدينة القاهرة حيث أنه من أهم الأماكن السياحية في القاهرة.

يعتبر مسجد محمد علي من أكثر المساجد زيارة من الأماكن السياحية في القاهرة.

متحف الأكواريوم

مناطق مصر السياحية

يعد متحف الاحياء المائية أو متحف جراند أكواريوم كما يسميه البعض أحد المتاحف المنشأة حديثًا. يُظهر مجموعة كبيرة من الكائنات البحرية الحية بالداخل. يحتوي على أكثر من 22 خزانًا من أكبر أحواض السمك في العالم. تقريبا تمضي في حياتها الطبيعية

شاطئ روميل

مناطق مصر السياحية

يعتبر شاطئ روميل من أروع شواطئ التي تستقطب أكثر عدد من الزوار في العام بأكمله وهو الأكثر زيارة إذا كنت تريد الذهاب للإستمتاع بالمعالم السياحية في مرسى مطروح لأنه مكان رائع وفريد من نوعه لا يمكن تجد هذا المنظر في مكان أخر كما أنه مناسب للأطفال والجزء الاخير لونه تركواز وهو متوسط ​​العمق لذلك يسهل السباحة. تمت تسمية الشاطئ على اسم القائد الألماني إروين روميل، الذي حصل على لقب “ثعلب الصحراء” أثناء اللجوء والتخطيط للحرب على هذا الشاطئ خلال الحرب العالمية الثانية.

3- خليج الادبية

يعد خليج الأدب من أبرز المعالم السياحية في العين السخنة والتي تجذب السياح حيث يبعد مسافة 18 ميلاً عن السخنة وله موقع استراتيجي يميزه عن مناطق الجذب الأخرى، كما أنه يتمتع بمياه صافية تتيح القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية مثل القوارب. ومشاهدة الشاطئ بأكمله وهناك العديد من الطيور تحلق فوقه وتلفت الانتباه وهناك معالم تاريخية مثل حطام السفن التي تجذب السياح لرؤية ومعرفة القصص المحيطة بها. الراحة في الوادي تساعد على التخلص من الطاقات السلبية في الجسم.

4- الشواطئ الرملية

العين السخنة بها العديد من الشواطئ الرملية الناعمة والمياه الزرقاء الصافية الناشئة على شواطئها مثل شاطئ اللؤلؤة الواقع على الكيلو 24 من مضيق السويس ومجهز بمراحيض وكراسي للزوار ويفتح طوال اليوم شاطئ السادات الذي يتميز بوجود دورات مياه للزوار وأماكن للأطفال، يمكن تأجير شاليهات يوجد بها حمام سباحة وملهى ليلي، وشاطئ كومبوست الذي يضم أماكن للاستلقاء والاسترخاء بجوار البحر مباشرة، وجميع الشواطئ السابقة بها أنشطة ترفيهية والعديد من الرياضات مثل التزلج والغطس والغوص.

السياحة في طابا

مناطق مصر السياحية

1- محمية طابا

تعتبر محمية طابا من أروع المحميات الطبيعية التي تجذب السياح الذين يأتون إلى هنا لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة. يقع على الحدود المصرية الفلسطينية ويبلغ عمره أكثر من خمسة آلاف عام. إنها من أفضل أماكن السياحة في طابا. كما تحتوي على أجمل الشواطئ المليئة بالأسماك الملونة النادرة والشعاب المرجانية المعرضة لخطر الانقراض ويوجد بها العديد من الحيوانات البرية وتتمتع المحمية بطبيعة صخرية حيث توجد وديان وهضاب يمكن أن يصل طولها إلى أكثر من ألف متر، وكثير من الصخور فيها صدوع وشقوق متقاطعة، وعلى قممها جبال متناثرة.

2- الوادى الملون

مناطق مصر السياحية

يعتبر الوادي الملون أو الوادي الملون من أهم الاماكن السياحية الجيولوجية في مدينة طابا بمحافظة جنوب سيناء، ويقع على بعد 90 كيلومترًا شمال مدينة طابا، وهو عبارة عن متاهة من الصخور الملونة على شكل منحدرات تتبع مجرى نهر جاف، وقد سميت الأملاح التي ترسبت بين الصخور لمئات السنين بهذا الاسم في إشارة إلى النغمات التي تغطي جدرانها بطريقة متجانسة ومتجانسة، والتي تتكون من عدة ألوان مثل القرمزي والفضي والبرتقالي والذهبي والأحمر والأرجواني والأصفر.

3- خليج فيورد

يقع الخليج على بعد 15 كيلومترًا جنوب مدينة طابا، وأهم ما يميزه عن الخلجان الكثيرة هو المياه التي تحيط بالخليج والمكونة من الشعاب المرجانية، وينطلق الغواصون المحترفون أسفل الخليج لرؤية الأسماك الملونة والشعاب المرجانية النادرة يتم النزول من خلال حفرة على عمق 16 متر بها شعاب مرجانية منها إلى الحفرة على عمق 24 مترًا ومشاهدة الأسماك في البحر المفتوح تتغذى على الأسماك الزجاجية الصغيرة والفضية. منطقة الموز وهي منطقة ضحلة بها شعاب مرجانية ويصل أقصى عمق لها إلى 12 مترًا، وهناك مجموعة من الأسماك الملونة والشعاب المرجانية.

4- جزيرة فرعون 

مناطق مصر السياحية

الجزيرة تحمل أسماء أخرى، جزيرة المرجان وجزيرة الشعاب المرجانية. تقع الجزيرة على بعد 30 كيلومترًا من ساحل سيناء و 10 كيلومترات من مدينة العقبة. أهم ما يميز الجزيرة وجود قلعة صلاح الدين التي شيدها عام 1171 م لمواجهة الهجمات الصليبية وتأمين طريق الحج، حيث يأتي الكثير من السائحين إلى الجزيرة لرؤية ما تبقى من أطلال. من قبل الفراعنة والرومان وحتى الإمبراطورية العثمانية هناك أيضًا مناطق غوص بها عدد كبير من الأسماك والشعاب المرجانية، وأشهرها منطقة بيكاسو الشاسعة، فضلاً عن بقايا كنيسة بازيليكا من القرن السادس. القرن الميلادي وهو حصن للرهبان من العصر البيزنطي.

جامع ابن طولون

مناطق مصر السياحية

مسجد ابن طولون، أحد المواقع السياحية الرئيسية في القاهرة، مصر، هو مسجد بناه أحمد بن طولون عام 263 هـ. طولون هو أحد المماليك الأتراك وكان مهتمًا بالمسائل الفنية في بناء المسجد. مئذنة المسجد هي أقدم مئذنة في مصر وهي المسجد الوحيد المتبقي في مصر الذي لم تتغير معالمه منذ مئات السنين. مسجد ابن طولون هو المسجد الوحيد في مصر الذي يهيمن عليه طراز سامراء مع المئذنة الحلزونية المدرجة ويعتبر من أفضل مناطق الجذب السياحي في القاهرة 

مسجد الإمام الحسين

مناطق مصر السياحية

من المعالم السياحية في القاهرة بمصر مسجد الإمام الحسين الذي بني في عهد الفاطميين عام 549 هـ الموافق 1154 م بإشراف الوزير الصالح طلاع. أطلق على المسجد هذا الاسم لاعتقاد البعض أن رأس الإمام الحسين قد دفن هناك، حيث تشير بعض الروايات إلى أنه بحلول الوقت الذي بدأت فيه الحروب الصليبية، كان حاكم مصر ، الخليفة الفاطمي، يخشى الأذى الذي قد يحدث. له في مكانه الأول في مدينة عسقلان بفلسطين، أرسل طلب وصول الرأس إلى مصر، وأخذ الرأس الجليل إلى مصر ودفن في مكانها الحالي، وبني فوقها مسجد.

مطاعم القاهرة

مناطق مصر السياحية 37

مهما كان نوع المطبخ أو الطعام الذي تفضله، تأكد من العثور على ما يناسب رغباتك ويمنحك تجربة طعام لا تُنسى في دليل مطاعم القاهرة، وهذا سيشجعك على تجربة السياحة في القاهرة مرارًا وتكرارًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى