?>
ثقافة

افضل المناطق السياحية في العالم

اكتشاف ومعرفة ما هي أجمل مدن العالم لا يعتبر أمر سهل؟ ولكن يمكن أن نتعرف على أفضل المدن السياحية من خلال معيار عدد الزوار الذي تستقطبه المدن والمناطق السياحية على مدار السنة بالاستناد على على معطيات منظمة السياحة العالمية. وهكذا تصبح فرصة اختيار أجمل المدن السياحية أو أجمل المناطق السياحية عبر العالم أمر واضح

في هذا المقال، سوف نتعرف على أجمل المدن والمناطق السياحية وأكثرها جذباً للسياحة ضمن مجموعة من أجمل دول العالم، جدير بالذكر أن الإحصائيات الخاصة بالاستقطاب السياحي لأعداد الزوار للمدن أدناه هي إحصائيات للسنة الماضية، لكن لازال يعمل بها الى حدود اللحظة.

أجمل مدن العالم:

المناطق الجميلة والأماكن الرائعة تتعدد عبر العالم، لذلك حاولنا اليوم رصد أفضل المناطق والوجهات السياحية التي يقصدها الزوار والسياح عبر العالم، تابعوا معنا قائمة أجمل مناطق العالم السياحية كاملة:

1- بانكوك في تايلاند

افضل المناطق السياحية في العالم

تعتبر بانكوك هي عاصمة تايلاند ويوجد فيها مينائها الرئيسي، إنها أشهر مدن تايلاند ومن أروع المناطق السياحية حول العالم ، حتى أنه تلقب كثيرا بكونها “أفضل وجهة سياحية عالميا” لما تقدمه من مقومات ومتعة سياحية وترفيهية مثل الأسواق الشعبية وأماكن التسوق الفاخرة، مع وجود النوادي الليلية التي تمنح حياة ليلية فريدة من نوعها داخل الدولة، والفنادق الفخمة التي تتيح خيارات إقامة تتوافق مع مختلف الميزانيات.

كما يوجد في بانكوك ناطحات السحاب الشاهقة والعملاقة، إلى جانب تواجد المعابد التاريخية والقصور الملكية عريقة.

وللباحثين عن رحلات الاسترخاء والاستجمام تبعث في نفوسهم الهدوء والراحة النفسية، فتوجد رحلات قوارب الكاياك “التاكسي النهري” من خلال أنهار بانكوك العذبة. كل هاته المقومات سوف تساهم في إدراج العاصمة بانكوك كواحدة من أفضل أماكن السياحة، وهو ما يجعلها تصنف في المراتب الأأولى ضمن أفضقائمة أجمل المدن السياحية.

2- لندن في إنجلترا

افضل المناطق السياحية في العالم

تعتبر لندن عاصمة بريطانيا، كما أنها تعد مركزها السياسي والاقتصادي والثقافي، ومن أبرز المدن السياحية في إنجلترا، المدينة تقع في جنوب البلاد على ضفاف نهر التيميز، كما أنها تشتهر بـلقب “مدينة الضباب” نتيجة تكوّن الضباب فيها كثيرا.

تمتاز لندن بمُناخها المتنوعة الذي يختلف من منطقة لأخرى طيلة السنة، وبشبكة نقل ومواصلات ضخمة مُتطورة تربط أهم مدنها، إلى جانب تنوع ثقافي كبير يرجع سببه الى كثرة الفئات العرقية التي تعيش فيها، مع العديد من أجمل وأشهر المعالم التي جعلتها إحدى أجمل المناطق عبر العالم وأكثرها شعبية على مستوى السياحة.

ولعل أشهر معالم لندن نجد:

  • برج لندن الذي يضم ساعة بيج بن المشهورة
  • قصر باكنجهام الملكي وحدائقه
  • عجلة عين لندن الدوارة
  • حدائق كينسنغتون
  • سوق لندن
  • متحف مدام توسو “متحف الشمع”،
  • آلاف المطاعم والفنادق الفخمة الراقية.

لندن استقطبت نحو 19,83 مليون سائح في العام الماضي.

اقرأ أيضا: اجمل مناطق سياحية في البرازيل

3- باريس في فرنسا

افضل المناطق السياحية في العالم

باريس هي عاصمة فرنسا، تعد أجمل وأكبر المدن السياحية في فرنسا، وفي نفس الوقت هي مركزها السياسي والثقافي والاقتصادي. تقع المدينة في شمال البلاد بقرب القناة الإنجليزية، ويُقسّمها نهر السين لشطرين.

تم تأسيس باريس في القرن 19 بواسطة المعماري الفرنسي هوسمان، حيث تضم المدينة العديد من أشهر وأعرق وأهم المعالم التاريخية العالمية، والتي جعلت منها من أفضل وأجمل المدن السياحية التي يقصدها السياح من كل حدبٍ وصوب، حيث لا تنقطع عنها الزيارات طوال السنة.

أهم معالم باريس هي:

  • برج ايفل
  • كاتدرائية نوتردام
  • ساحة الباستيل
  • متحف اللوفر

استقطبت السياحة في باريس نحو 17,44 مليون مسافر في السنة الماضية

4- دبي في الإمارات

افضل المناطق السياحية في العالم

دبي تعتبر ثاني أكبر المدن الإماراتية التي على الخليج العربي من حيث المساحة وأكبرها سكاناً، إنها إحدى أجمل مدن العالم وأكثرها جاذبية للسياح، نظرا لما تتمتع به من نمط غربي أنيق وجذاب بروح عربية شرقية فريدة من نوعها.

منذ سنوات تحرص دبي على صُنع وتشييد نهضة هندسية ومعمارية مميزة لا مثيل لها على مستوى العالم، ببناء كل ما هو مذهل لافت للأنظار، انطلاقا من برج خليفة باعتبارها ناطحة سحاب في العالم، ثم برج العرب، وكذلك أكبر جزيرة نخيل اصطناعية عالميا.

وبالرغم من كل هذا الصخب، تقدم دبي أجواء هادئة للاسترخاء والاستجمام، عبر صحاريها وشواطئها الخلابة التي تعتبر منطقة مثالية لجولات التخييم والسفاري، بالإضافة إلى جولات تسوق تقدمها أسواقها الشعبية التراثية.

استقطبت السياحة في دبي نحو 15,79 مليون مسافر في السنة الماضية

5- سنغافورة في سنغافورة

افضل المناطق السياحية في العالم

سنغافورة جزيرة من بين 58 جزيرة، وهي عاصمة لدولة سنغافورة ” تحمل نفس الاسم”، تقع مدينة سنغافورة في جنوب آسيا، وتحتوي على مجموعة من الفئات العرقية من الهند للصين وصولاً الى العرب والأجانب، وتزخر سنغافورة سواء المدينة أو الدولة بكيان اقتصادي ضخم رغم نشأتها الحديثة.

على جانب آخر، تُوصف سنغافورة بإحدى أجمل مدن العالم، بما تتوفر عليه من خيارات ترفيهية جذابة للسياحة، مثل الفنادق الراقية التي تختلف لتوافق ميزانيات السفر من أعلاها الى غايةأقلها، وكذا وجود المطاعم التي توفر خبرات مُتنوعة من الطهي من حضارات و ثقافات متعددة تُجسّد ديموغرافية السكان، دون أن ننسى أماكن التسوق المذهلة، والنوادي الليلية الصاخبة، والمهرجانات والأعياد السنوية بثقافاتها المتنوعة.

استقطبت السياحة في سنغافورة نحو 13,91 مليون مسافر في السنة الماضية

6- نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية

افضل المناطق السياحية في العالم

نيويورك تعتبر من أجمل دول العالم من حيث الرقي والتطور الحضاري. تقع نيويورك على 3 جزر شمال شرق الدولة بين واشنطن وبوسطن، وتتمتع بمجموعة لا حصر لها من الأماكن و المعالم السياحية الشهيرة على مستوى العالم، والتي يقع معظمها على مسافات متقاربة يُمكن قطعها بالسيارة بسهولة، ما يجعل الأمر سهل بخصوص إلقاء نظرة سريعة على المعالم الرئيسية للمدينة.

نيويورك تشتهر بساحات التسوق والمطاعم الفاخرة ذات الشهرة العالمية والأماكن السياحية كتمثال الحرية، وجسر بروكلين، ومبنى إمباير ستيت، ومنتزه سنترال بارك، وكذلك أحيائها ومتاحفها التاريخية، ومرصد ون وورلد الذي يمكن من خلاله إلقاء نظرة بانورامية ساحرة على المدينة.

استقطبت السياحة في نيويورك نحو 13,13 مليون مسافر في السنة الماضية.

7- كوالالمبور في ماليزيا

افضل المناطق السياحية في العالم

كوالالمبور من أهم مدن ماليزيا السياحية، حيث تقع غرب البلاد، على مضيق ملقا الفاصل بينها وبين جزيرة سومطرة الإندونيسية، بالإضافة الى تصنيف كوالالمبور من أجمل المدن السياحية، نتيجة تنوعها الثقافي الذي يشمل تراث وحضارة ثلاثة مُجتمعات آسيوية قديمة تتمثل في الصين والهند والملايو، فإن لديها أهمية كبيرة بحكم أنها عاصمة ماليزيا ومركزها الاقتصادي والثقافي.

كوالالمبور تشتهر بكونها قبلة سياحية تاريخية وترفيهية للعائلة؛ إذ تشتهر بمعابدها الدينية كمعبد كهوف باتو، وناطحات السحاب الشهقة مثل برجي بتروناس التوأم ومركز التسوق، بالإضافة الى أسواقها الشعبية الكلاسيكية وحدائقها النباتية، وما تُنظّمه من مهرجانات واحتفالات ثقافية ودينية لعقائد متنوعة طوال العام.

السياحة في كوالالمبور استقطبت السياحة في كوالالمبور نحو 12,58 مليون مسافر في السنة الماضية.

شاهد أيضا: المناطق السياحية في سويسرا بالصور

8- طوكيو في اليابان

افضل المناطق السياحية في العالم

طوكيو هي عاصمة اليابان ومركزها السياسي والثقافي والاقتصادي منذ سنة 1868، بل وأقدم من هذا التاريخ بكثير؛ إذ اختيرت كعاصمة سياسية لليابان منذ مطلع القرن 17، ولكن باسم مختلف هو “إيدو”.

وبمرور الوقت، باتت طوكيو أكبر مدن اليابان والعالم من حيث السكان، بمساحة تمتد لأزيد من 23 قطاع إداري.

وعلى جانب آخر، تعتبر طوكيو من أروع مدن اليابان السياحية وأفضل المدن حول العالم، حيث تجذب طوكيو الملايين من السياح بسبب مبانيها الشاهقة وهندستها المعمارية وتطورها الحضاري والتقني غير المسبوق، وبالرغم من حدة الكوارث الطبيعية والحروب التي عرفتها اليابان، إلا أنها لم تعجز عن إعادة بناء وتطوير نفسها بصورة أفضل مما كانت عليها في السابق.

استقطبت السياحة في طوكيو نحو 11,93 مليون مسافر في السنة الماضية.

9- اسطنبول في تركيا

افضل المناطق السياحية في العالم

تعد اسطنبول افضل المدن السياحية في تركيا، وثاني أكبر مدينة تركية من حيث الكثافة السكانية، وفي نفس الوقت تصنف واحدة من أفضل المناطق السياحية عالميا، نظرا لما تتميز به من تاريخ عريق وحضاري، ونظرا لكونها موجودة في قارتين مختلفتين.

تمثل اسطنبول نقطة الوصل بين أوروبا وآسيا بواسطة مضيق البوسفور الرابط بين البحر الأسود وبحر مرمرة، ويمثل إحدى أشهر معالمها السياحية، إلى جانب مساجدها وقصورها وأضرحتها ذات النمط العثماني، وأطلال القلائع وكنائسها البيزنطية، والحمامات التقليدية التي تعتبر تجربة مُمتعة يأتي للاستمتاع بها السياح من مُختلف أماكن العالم.

استقطبت السياحة في اسطنبول نحو 10,7 مليون مسافر في السنة الماضية

10- سيول في كوريا الجنوبية

افضل المناطق السياحية في العالم

سيول هي عاصمة كوريا الجنوبية وبالنسبة للآسيويين تعتبر مدينة التناقضات، بينما تُصنّف واحدة من أفضل المدن سياحياً وصناعياً، بفضل التقدم التقني وشهرتها في قطاع صناعة وتسويق الأزياء.

من جهة أخرى، تزخر سيول بتاريخ وتراث قديم، تاركاً بصمته في قصورها ومعابدها ومنازلها التقليدية الخشبية ذات الهندسة المعمارية الراقية والأنيقة، هذا إلى جانب حدائقها ومُنتزهاتها ومسارات جبالها وأنهارها التي تكتسب شهرة واسعة بين السكان والزوار من السياح الأجانب، باعتبارها وجهات مثالية للرياضة وركوب الدراجات والتنزه.

استقطبت السياحة في اسطنبول نحو 9,54 مليون مسافر في السنة الماضية

11- أنطاليا في تركيا

افضل المناطق السياحية في العالم

أنطاليا هي واحدة من أفضل مدن تركيا الساحلية، ومن أجمل المدن السياحية عالميا، فهي تمتاز بشواطئ خلابة ومعالم أثرية رائعة، مع وجود مناطق ترفيهية للعائلات.

إذا كنت ذاهب لأنطاليا، فلا تنسى زيارة البلدة القديمة التي تحتوي على العديد المواقع العريقة الأثرية مثل بوابة هادريان.

أما في حال كانت عُطلتك عائلية فلا شك أن شواطئ أنطاليا ذات المياه الفيروزية الخلابة وأشعة الشمس والمُناخ المُعتدل سوف تكون في مقدمة وجهاتك، ولن يتخلى أطفالك عن زيارة مدينة أكوالاند للألعاب المائية أكوالاند، واللعب الحيوانات البحرية ومع الدلافين في دولفين لاند.

استقطبت السياحة في أنطاليا نحو 9,42 مليون مسافر في السنة الماضية

12- بوكيت في تايلاند

افضل المناطق السياحية في العالم

بوكيت أو فوكيت تعتبر من أكبر جزر تايلاند، وتعتبر من أجمل مدن العالم الشاطئية التي تجذب السياح من مُختلف الدول، بما تقدمه من خيارات متنوعة للإقامة والمطاعم وأماكن الترفيه في متناول الكل.

تتوفر الجزيرة على شواطئ جميلة وأكثرها شهرة، تمتاز برمال بيضاء دافئة ومياه كريستالية، محيط بها أشجار النخيل هائلة.

هذا إلى جانب ما تتوفر عليه الجزيرة من جزر استوائية صغيرة، يُمكن الوصول إليها والاستمتاع بها بواسطة رحلات القارب السريع من خلال خليج بهانج نجا.

استقطبت االسياحة في بوكيت نحو 9,29 مليون مسافر في السنة الماضية

13- مكة في السعودية

افضل المناطق السياحية في العالم

مكة من أهم المدن في السعودية وفي العالم ككل، وذلك بسبب مكانتها الدينية الكبيرة لدى المسلمين، فهي مسقط رأس النبي محمد صلى الله عليه وسلم في السعودية، وهي مكان لأهم المعالم الإسلامية عالميا، والتي يتم فيها تأدية الحج والعمرة مثل المسجد الحرام، والكعبة المُشرفة، والصفا والمروة، ووجود بئر زمزم.

وبالرغم من أن الدخول إلى مكة مسموح فقط للمسلمين وأن معظم مؤشرات السياحة فيها تعود لسياحة الحج والعمرة، إلا أنها كذلك تحتوي على بعض المعالم الترفيهية التي تجذب قرابة 3 مليون سائح في السنة الذين يجولون بين فنادقها الفاخرة والراقية، ومطاعمها الفخمة التي تُقدّم مجموعة مُتنوعة من أطباق المطبخ السعودي والآسيوي والعالمي، الذي يتلائم مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

استقبلت مدينة مكة نحو 9,18 مليون مسافر خلال السنة الماضية

14- هونج كونج في الصين

افضل المناطق السياحية في العالم

هونج كونج تصنف واحدة من أجمل المدن في الصين، وكذلك من أجمل المدن العالمية في السياحة وأكثرها ازدحاماً واكتظاظا بالساكنة، تنعم هذه المنطقة المُستقلة بالحكم الذاتي بالرغم من تبعيتها للصين جغرافيا بميناء حيوي في القارة الأسيوية لأهميته في التجارة الدولية، إضافة لكونه من أشهر معالم المدينة السياحية.

هذا إضافة إلى شهرة المدينة في قطاع صناعة الأزياء والموضة، وصناعة الأفلام، إذ تضم متاجر خاصة بأشهر الماركات العالمية والعلامات التجارية.

جغرافياً هونج كونج بمثابة أرخبيل من الجزر يتواجد بين بحر الصين الجنوبي ونهر اللؤلؤة محيط بنحو 200 جزيرة، ما يجعل المدينة إحدى أحلى مدن العالم بطبيعتها الخلابة ومناخها المُعتدل الساحلي.

استقطبت السياحة في هونج كونج 9,03 مليون مسافر في العام الماضي

15- ميلان في إيطاليا

افضل المناطق السياحية في العالم

ميلانو أو ميلان هي ثاني أكبر مدينة إيطالية من حيث السكان ومن أفضل المدن السياحية في إيطاليا، بل يُمكن اعتبارها من أجمل المدن العالمية لأولئك الذين يهتمون بمواكبة أحدث صيحات الموضة؛ حيث يُمكن من خلالها إيجاد أكبر محلات و متاجر الأزياء وأشهر الماركات التجارية:يمكن ذلك في بريرا، وفيا مونت نابليون، وجاليري فيتوريو إيمانويل الثاني…..

إلى جانب ذلك تضم ميلان مجموعة من المعالم التي تجعلها تجذب السياحة في إيطاليا وفي العالم، نتيجة تميز مبانيها بالفن والهندسة المعمارية البديعة كما هو الحال في كاتدرائية دومو، ولاسكالا، ودار الأوبرا، حيث يُمكن أيضا حضور العروض الفنية الراقية، ثم اختتام اليوم في أحد المقاهي أو المطاعم في قلب ميلانو البابض بالحياة في الليل.

استقطبت ميلانو8,81 مليون مسافر في السنة الماضية

16- بالما دي مايوركا في إسبانيا

افضل المناطق السياحية في العالم

واحدة من أروع المدن في العالم نظير ما تمنحه لزوارها من وجهات سياحية تمتاز بالتنوع، التي تجمع ما بين الشواطئ والتلال والمعالم التاريخية، مع شوارع التسوق العملاقة والفعاليات الترفيهية والثقافية والفنية.

جزيرة مايوركا والتي تسمى أيضا بالما دي مايوركا تقع على ساحل البحر المتوسط، وهي إحدى أروع جزر البليار الإسبانية، وتمتاز بواجهتها البحرية التي تعرف صناعة اليخوت التراثية في المدينة، مع تواجد أرقى المطاعم والنوادي الليلية والفنادق المُطلة على ساحل البحر، دون أن ننسى المعالم التاريخية الواقعة ضمن البلدة القديمة.

وتُحيي مايوركا مجموعة من المهرجانات التي يستمتع بها الزوار من خلال عرض مقطوعات موسيقية تُطرب الأسماع.

جذبت بالما دي مايوركا أزيد من 8,78 مليون مسافر في السنة الفارطة

17- برشلونة في إسبانيا

افضل المناطق السياحية في العالم

برشلونة تشتهر بكونها من أفضل المدن السياحية بالعالم، بسبب موقعها الجغرافي الواقع بين ساحل البحر المتوسط في إسبانيا، وبين جبال البرانس الفرنسية.

ثم بفضل شواطئها الساحرة المُمتدة على طول 4 كيلومتر فأكثر، والمناخ اللطيف على طوال السنة، ما يجعلها عطلة للمصيف مثالية للسياح من كل أرجاء العالم، تتضمن برشلونة الإسبانية نادي F.C.BARCELONA العريق والشهير والذي يستقطب مُشجعيه من كافة العالم من أجل مُتابعة مُبارياته المباشرة، هذا بالإضافة إلى العديد من المعارض والمتاحف ذات التراث الثقافي القديم الذي يعرف تاريخ المدينة عبر الأزمنة والعقود، حيث شهدت المدينة ميلاد أشهر الفنانين التشكيليين مثل بيكاسو وميرو.

استقطبت مدينة برشلونة نحو 8,69 مليون مسافر في السنة الماضية

18- بالي في إندونيسيا

افضل المناطق السياحية في العالم

تعتبر جزيرة بالي من أروع وأجمل المناطق السياحية في إندونيسيا، فهي تمتاز بجمال طبيعي وتاريخ عريق يجعلها من ضمن أفضل المدن العالمية، وأكثرها جذباً للسياح

بالي تزخر بمجموعة من الشواطئ الجميلة وأكثرها سحراً، كشاطئ سيمينياك، ونوسا دوا، كوتا، ومعالم جذب سياحية طبيعية مثل مدرجات الأرز في أوبود، وجزيرة لومبوك الخلابة الهادئة الواقعة على الساحل الشمالي، ما يأسر الزوار أيضا هو حقول الأرز والجبال العالية المكسوّة بغابات كثيفة خضراء على الساحل الغربي، مع وجود معالم أثرية وتاريخية مثل المتاحف والقصور والمعارض الفنية التي جعلت بالي تصنف في قائمة أجمل جزر العالم.

استقطبت بالي نحو 8,3 مليون مسافر في السنة الماضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى