?>
التغدية

افضل 15 مكمل غذائي للنساء 

قررنا اليوم في هذا المقال الحديث عن افضل 15 مكمل غذائي للنساء، لأن مستويات الفيتامينات والمعادن في جسم المرأة طوال حياتها تعرضها لمجموعة من الاضطرابات، والتي يمكن معالجتها عن طريق تناول المكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب.

افضل مكمل غذائي للنساء 

إليك أفضل المكملات الغذائية للنساء:

أقراص ماكس ليمتلس للنساء

  • تأتي بخصم 3%.
  • يحتوي على 26 نوع من الفيتامينات والمعادن.
  • يعزز عملية التمثيل الغذائي.
  • يمد الجسم بالطاقة والحيوية.
  • يزيد من معدل حرق الدهون في الجسم.
  • يقوي المناعة.
  • يحمي العظام من الكسور والهشاشة.
  • يعالج سوء التغذية ويمنعه.

عبوة المكملات سينتروم

  • يوفر احتياجات الجسم من الفيتامينات.
  • مناسب للاستخدام اليومي.
  • يعزز الصحة العامة.

مكمل غذائي للنساء على OptiWomen

  • يتكون من 23 نوع من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.
  • يمد الجسم بالطاقة والنشاط.

مكمل ناترول ب

  • يأتي بنكهة جوز الهند.
  • العبوة تحتوي على 90 قرص.
  • يشمل هذا المكمل عائلة فيتامين ب المركب.
  • يعزز صحة الشعر.
  • يمنح البشرة النضارة.
  • يقوي الأظافر.
  • يحول الغذاء إلى طاقة.

شاهد أيضا: اعراض نقص فيتامين د

  1. خصم إضافي 20% بحد أقصى 40 جنيه عند الدفع أون لاين باستخدام فودافون كاش. استخدم الكود VFWF20.
  2. خصم إضافي 10% لبطاقات بنك الإمارات دبي الوطني بحد أقصى 100 جنيه استخدم الكود ENBDWF10.
  3. خصم إضافي 10% على بطاقات البنك العربي الائتمانية بحد أقصى 100 جنيه. استخدم الكود ARABWF10.
  4. خصم 10% بالكود MC100 بحد أقصى 100 جنيه عند دفع 300 جنيه على الأقل باستخدام بطاقات ماستر كارد.

وتقدم خدمة Prime خصمًا إضافيًا بنسبة 10% بالرمز PRIME150، بحد أقصى 150 جنيهًا، عند دفع 300 جنيه على الأقل، باستخدام بطاقات ماستر كارد.

لماذا تحتاج النساء المكملات الغذائية أكثر من الرجال؟

تحتاج النساء إلى المكملات الغذائية أكثر من الرجال، وذلك للأسباب التالية:

  • قلة النشاط الأيضي عند النساء، بالإضافة إلى أن كميات الطعام التي نتناولها تكون بشكل عام أقل مما يتناوله الرجال.
  • زيادة النشاط الحيوي في أجسام النساء أكثر منه عند الرجال، وجميع العمليات الحيوية تحتاج إلى طاقة وعناصر غذائية.
  • الحمل والولادة والرضاعة تجعل المرأة أكثر حاجة للفيتامينات والمعادن والبروتينات والدهون وبالتالي تحتاج إلى المكملات الغذائية أكثر من الرجل.
  • تفقد المرأة كمية كبيرة من الحديد نتيجة الدورة الشهرية المتكررة، ونلاحظ أن مستوى الهيموجلوبين وعدد خلايا الدم الحمراء لدى النساء أقل منه لدى الرجال. ولذلك تحتاج النساء إلى مكملات الحديد والزنك أكثر من الرجال.

أفضل المكملات الغذائية للنساء

افضل مكمل غذائي للنساء 

هناك عدد من المكملات الغذائية التي تحتاجها المرأة طوال حياتها، منها الكالسيوم، وحمض الفوليك، والحديد، وزيت السمك أو أوميجا 3، وفيتامينات ب، والزنك، والمغنيسيوم، وغيرها الكثير.

فيتامين د

يعتبر فيتامين د عنصراً مهماً في العديد من وظائف الجسم، كما أنه يزود الجسم بالعديد من الفوائد. وتشمل هذه تحسين صحة العظام ومرض السكري، بالإضافة إلى الوقاية من سرطان الثدي وارتفاع ضغط الدم وأمراض الكبد ومتلازمة التمثيل الغذائي. قد تحتاج النساء، وخاصة النساء الحوامل، إلى تناول فيتامين د لحماية عظامهن من هشاشة العظام وللوقاية من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والأمراض التي تصاحب الحمل أو تنتج عنه.

الكالسيوم

الكالسيوم مهم جداً لبناء العظام والأسنان. كما أنه يلعب دورًا في تخثر الدم، وانقباض العضلات، وتنظيم إفراز الهرمونات، وانقباض عضلة القلب، وتنظيم ضغط الدم. تناول مكملات الكالسيوم يساعد على تقليل ضغط الدم المرتفع خلال فترة الحمل، ويحسن مستويات الكولسترول في الجسم، ويحمي من أورام القولون والمستقيم.

زيت السمك

زيت السمك هو منتج غذائي يحتوي على المغذيات أوميغا 3، وهو حمض دهني أحادي غير مشبع طويل السلسلة. تعتبر أوميغا 3 من الأحماض الدهنية التي لها تأثير مهم جداً على الجسم، حيث تساعد على تحسين الصحة العقلية بالإضافة إلى زيادة التركيز والذاكرة. كما أنه يساعد في علاج الأمراض الالتهابية، ويدعم تقلص العضلات ويقال أن له تأثير وقائي إيجابي ضد السرطان.

الفولات

حمض الفوليك أو فيتامين ب9، هو عنصر غذائي مهم في تكوين خلايا الدم وخلايا الدم، كما أنه مهم وضروري لانقسام الخلايا وتكاثرها. تحتاج المرأة الحامل إلى حمض الفوليك لأهميته لتطور الجهاز العصبي للجنين في الأسابيع الثلاثة الأولى من الحمل. يُنصح النساء اللواتي يخططن للحمل بتناول حمض الفوليك قبل شهر من الحمل وحتى نهاية الشهر الرابع من الحمل لضمان نمو صحي وسليم للجهاز العصبي للجنين.

مجموعة فيتامينات ب

تشمل مجموعة فيتامينات ب جميع فيتامينات ب الثمانية الأساسية، أي فيتامينات ب (1، 2، 3، 5، 6، 7، 9، 12). وتتوفر المكملات الغذائية بنسب تغطي كل منها 100 بالمائة من الاحتياجات اليومية من الفيتامينات الثمانية. تعتبر فيتامينات المجموعة ب مهمة وضرورية لمجموعة متنوعة من العمليات، بما في ذلك تكوين خلايا الدم، ووظيفة الجهاز العصبي ونقل الأعصاب، وكذلك تنظيم الإشارات الخلوية، ونسخ الحمض النووي وإصلاحه، واستقلاب الأحماض الأمينية.

فيتامينات المجموعة ب مفيدة لتقليل التوتر وتحسين وظائف الذاكرة والوقاية من الصداع النصفي أو الصداع النصفي وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب ولها دور في الوقاية من السرطان. يمكن للنساء الاستفادة من فوائد فيتامينات المجموعة ب، خاصة خلال فترة الحمل.

الإنزيم المساعد كيو 10 (Q10)

الإنزيم المساعد Q10 هو عنصر غذائي يساعد على استخلاص الطاقة من الطعام وله دور محتمل كمضاد للأكسدة. كما أن له تأثيرات إيجابية على صحة القلب والشرايين، مثل: ب. خفض مستويات الكولسترول السيئ وزيادة الكولسترول الجيد، وكذلك تقليل كمية الوسائط الالتهابية والوقاية من فشل القلب وفشل القلب. كما أنها تحظى بشعبية كبيرة لأنها تخفف آلام العضلات الناجمة عن أدوية الستاتين.

اللوتين (Lutein)

اللوتين هو مركب عضوي مشتق من البيتا كاروتين وفيتامين أ. يوجد في العين ويعتقد أنه يلعب دورًا في حماية أنسجة العين من التلف الناتج عن أشعة الشمس. عادة ما يتم تناول اللوتين كمكمل عن طريق الفم للوقاية من أمراض العيون مثل إعتام عدسة العين. يتواجد اللوتين بشكل طبيعي في صفار البيض، واللفت، والسبانخ، والذرة، والفلفل البرتقالي، والكيوي، والعنب، والكوسا، والقرع.

الحديد – Iron

الحديد هو معدن يحتاجه الجسم لمجموعة متنوعة من الوظائف، بما في ذلك دعم جهاز المناعة، وتحسين وظائف المخ وصحة العضلات، وزيادة مستويات الطاقة، وإنتاج الهيموجلوبين، وهو بروتين موجود في خلايا الدم الحمراء ويحمل الأكسجين إلى جميع أجزائها. من الجسم ينقل الجسم.

يحدث فقر الدم بسبب انخفاض إنتاج الهيموجلوبين وخلايا الدم الحمراء. وهذا يؤدي إلى التعب، وضيق في التنفس، وعدم انتظام دقات القلب، وتغير الحالة العقلية، وانخفاض حرارة الجسم، وزيادة خطر الإصابة بالعدوى.

الزنك – Zinc

الزنك هو ثاني أكثر المعادن وفرة في الجسم بعد الحديد وهو مهم لتقوية جهاز المناعة ودعم عملية الشفاء، فضلا عن استقرار مستويات السكر في الدم والحفاظ على التمثيل الغذائي الصحي. كما أنه يساعد في الحفاظ على صحة الجلد والقلب والعينين.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد الزنك في منع عسر الطمث لدى النساء أو تشنجات الدورة الشهرية. يمكن أن يؤدي نقص الزنك لدى النساء الحوامل إلى انخفاض الوزن عند الولادة والولادة المبكرة والعيوب الخلقية

المغنيسيوم – Magnesium

يعتبر المغنيسيوم عنصرا غذائيا هاما لصحة المرأة لأنه يعزز صحة القلب والأوعية الدموية، ويحسن المزاج، ويقلل من عسر الطمث (تشنجات الحيض) عن طريق استرخاء العضلات الملساء الرحمية وخفض البروستاجلاندين الذي يسبب تشنجات الحيض.

كما تم ربط انخفاض تناول المغنيسيوم بالاضطرابات العصبية العضلية وارتفاع ضغط الدم ومقاومة الأنسولين وتسمم الحمل. بالإضافة إلى ذلك، فهو عامل خطر لاضطرابات استقلاب العظام وهشاشة العظام. المغنيسيوم ضروري لتحويل فيتامين د إلى شكله النشط، مما يساعد على امتصاص الكالسيوم. أظهرت الأبحاث أيضًا أن انخفاض تناول المغنيسيوم يرتبط بانخفاض أسرع في كثافة العظام لدى النساء بعد انقطاع الطمث.

فيتامين ب – Vitamin B12

تعتبر فيتامينات ب، وخاصة فيتامين ب12، والتي تسمى أيضًا الكوبالامين، من العناصر الغذائية الأساسية للنساء، خاصة أثناء الحمل. فيتامين ب 12 ضروري لتخليق الحمض النووي ويساعد على تحويل الطعام إلى جلوكوز، الذي يوفر الطاقة، وكذلك لحسن سير العمل في الدماغ والأعصاب والقلب وإنتاج خلايا الدم الحمراء.

ما هو أفضل مكمل غذائي للنساء؟

من المعروف أن النساء أكثر عرضة لنقص الفيتامينات والمعادن في الجسم من الرجال بسبب الاضطرابات الهرمونية الناتجة عن كثرة الحمل والرضاعة. لذا فإن الجواب على سؤال أي المكملات الغذائية الأفضل للنساء هو أن جميعهن بحاجة إلى هذه المكملات الغذائية لما لها من دور أساسي في الحفاظ على صحتهن، خاصة بعد الوصول إلى سن اليأس (سن اليأس أو الدورة الشهرية).

نصائح علاجك الطبية فيما يخص المكملات الغذائية للنساء

المكملات الغذائية هي منتجات مهمة لتحل محل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. تنصح النساء، وخاصة خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية، بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على حمض الفوليك وزيت السمك والحديد والكالسيوم للحفاظ على صحة الجسم والجنين وضمان نموه السليم. ومع ذلك، لا ينبغي للمرء أن يتناول كميات زائدة من المكملات الغذائية ولا ينبغي أن يأخذ جرعات كبيرة تتجاوز الحدود المسموح بها.

لا تتجاوز تاريخ انتهاء الصلاحية المذكور على العبوة واقرأ نشرة العبوة بعناية قبل استخدام المنتج. بالإضافة إلى ذلك، تجنب استخدامه لفترة طويلة دون استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية، حيث قد تحدث آثار جانبية أو تسمم عند تناوله بتراكيز عالية تتجاوز الحد الطبيعي في الجسم.

شاهد أيضا: الاحماض الامينية واهميتها في جسم الانسان

ناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. تنصح النساء، وخاصة خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية، بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على حمض الفوليك وزيت السمك والحديد والكالسيوم للحفاظ على صحة الجسم والجنين وضمان نموه السليم. ومع ذلك، لا ينبغي للمرء أن يتناول كميات زائدة من المكملات الغذائية ولا ينبغي أن يأخذ جرعات كبيرة تتجاوز الحدود المسموح بها.

لا تتجاوز تاريخ انتهاء الصلاحية المذكور على العبوة واقرأ نشرة العبوة بعناية قبل استخدام المنتج. بالإضافة إلى ذلك، تجنب استخدامه لفترة طويلة دون استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية، حيث قد تحدث آثار جانبية أو تسمم عند تناوله بتراكيز عالية تتجاوز الحد الطبيعي في الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى